نقابة المهن الموسيقية تلغي قرار ايقاف أحمد سعد

قررت نقابة المهن الموسيقية إلغاء قرار إيقاف الفنان أحمد سعد بعد سداده الغرامة الموقعة عليه والتي تبلغ قيمتها 20 ألف جنيه. وأصدرت النقابة بيانا كان نصه: “وقف قرار إيقاف المطرب أحمد سعد، حيث صدر قرار إقافه على خلفية قيامه بحفل في الساحل الشمالي مخالفا قرار النقابة بعدم الالتزام بعدد العازفين”.

وقد أعلنت نقابة المهن الموسيقية إيقاف المُطرب أحمد سعد، بعدما تجاهل تنفيذ قرار لجنة التحقيق بتوقيع العقوبة عليه منذ شهر سبتمبر الماضي، بالغرامة 20000 جنيه، لعدم التزامه بالقرارات الانضباطية المتعلقة بمنع الغناء بفلاشة وضرورة الاستعانة بفرقة موسيقية لا يقل عدد أعضائها عن 8 عازفين.

ونشرت المطربة نادية مصطفى عضو مجلس إدارة النقابة البيان الكامل لقرار العقوبة ويقول: أكدت نقابة المهن الموسيقية أنها حازمة بشأن تطبيق قرار عدم الغناء علي الفلاشة (بلاي باك )وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي علي المسرح بحد أدني ثمانية عازفين وأول من طبق عليه هذا القرار المطرب أحمد سعد بمناسبة إحيائه حفل بالساحل الشمالي يوم الخميس ٩/١٦ بطريقة البلاي باك وقد صاحبه أربعة فقط من عازفي الإيقاع وكان الأداء بطريقة البلاي باك وتم تصوير الحفل وإرساله للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين الذي تواصل مع مجلس الإدارة وأكد أنه لا تهاون ولا استثناء في تطبيق قرارات النقابة.

وحسب البيان تقرر تغريم المطرب أحمد سعد مبلغ ٢٠٠٠٠ وإنذاره بعدم تكرار الغناء على الفلاشة (بلاي باك) وفي حالة التكرار يتم إحالته لمجلس التأديب وله كافة الصلاحيات طبقآ للقانون.

وأكد الفنان هاني شاكر أن هذا القرار عام ويطبق على جميع من يخالف قرارات النقابة بلا تمييز وأن النقابة عازمة بكل حزم على المضي في طريقها نحو إصلاح منظومة الموسيقي والغناء كما هي معنية بتشغيل الأعضاء وتطوير منظوماتها الخدمية لأعضائها.

وشدد هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية على الالتزام بمبادئ الوقوف على خشبة المسرح ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤولية الكلمة والفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *