نجوم عرب تربعوا على عرش موسوعة جينيس

تحطيم الأرقام القياسية في موسوعة جينيس العالمية هي حلم الجميع في كل عام وخاصة الموهوبين في شتى المجالات، وبمناسبة تسجيل النجم أحمد حاتم رقما قياسيا جديدا في موسوعة جينيس، نستعرض في هذا التقرير أبرز الفنانين الذين اقتحموا تلك الموسوعة ونتعرف على المجالات التي حققوا فيها أرقاما قياسية غير الفن، ولنبدأ من الأقدم إلى الأحدث:

صباح فخري
من أوائل المطربين العرب الذين انضموا إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية هو الفنان السوري “صباح فخري”، الذي تمكن من الدخول إلى الموسوعة كأكثر مطرب ظل يغني لساعات متواصلة، بعدما قام بالغناء في حفل بمدينة كاراكاس الفنزويلية عام 1968 لمدة 10 ساعات متواصلة.

عمرو دياب
أما الفنان “عمرو دياب” فقد انضم إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بسبب تحقيقه رقماً قياسياً في حصد أكبر عدد جوائز لأكثر عدد مبيعات من فناني الشرق الأوسط.

ففي الأعوام 1996 و2001 و2007 و2013 حققت أغاني عمرو دياب مركز الأكثر مبيعا في الشرق الأوسط، مما جعله يحصد جوائز عديدة على ذلك.


وهنا خرج صوت الهضبة معلقا عن إنجازه عبر صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك، قائلا: “سجلت موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية الفنان عمرو دياب كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط”.

فايا يونان
دخلت الفنانة السورية “فايا يونان” في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بسبب أغنيتها الأولى والتي تعد الأشهر لها “أحب يديك”، والتي أنتجت فيديو كليب لها بالتمويل الجماعي، وبالفعل نجحت في جمع 25 ألف دولار لتمويل أغنيتها.

وبذلك أصبحت “فايا” هي أول مطربة عربية تدخل موسوعة جينيس من بوابة التمويل الجماعي، بعد إنتاجها فيديو كليب أغنيتها “أحب يديك” ونجاحها.

ففي عام ٢٠١٥ بدأت فايا بتصوير الكليب الذي تخطى حيز 12 مليون مشاهدة.

وهنا علق المسؤولون في الموسوعة على ذلك، قائلين: “الأمر سابقة لم تحدث من قبل على الأقل على المستوى العربي، حيث تعتبر الأغنية اعتمدت كليًا على التمويل الجماهيري”.

تامر حسني

كانت هناك محاولات من الفنان “تامر حسني” في تحقيق رقم القياسي لموسوعة جينيس ولكن في المجال الإنساني. 

وفي عام ٢٠١٦ شارك تامر في مسابقة لكسر الأرقام القياسية، في حملة لـ”أكبر عدد من التسجيلات في حملة للتبرع بالدم” في العالم حيث ساعد مصر في تسجيل رقم قياسي. 

 وفي عام ٢٠١٩ حقق رقما قياسيا جديد لأكبر عدد مشاركات في لوحة جدارية في العالم، وكانت المعايير الخاصة بالرقم القياسي تعتمد على مشاركة أكبر عدد من الأفراد في اللوحة الجدارية متضمنة اسم المشارك وورسالة منه لنجمه المفضل، وفي خلال 6 أيام حقق الجمهور 12086 مشاركة، محطمين الرقم القياسي السابق الذي سُجل بـ 4900 مشاركة. وحملت الرسائل على اللوحة الجدارية في الفعالية التي أقيمت في دبي، رسائل وقصص استلهمها الجمهور من أعمال الفنان، في فعالية حضرها جمهور تامر حسني من أنحاء العالم. 

أحمد حاتم

انضم مؤخرا الفنان “أحمد حاتم” إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لكن في المجال الرياضي، فقد كان ضمن منتخب مصر للسباحة المكون من 100 سباح مصري من مختلف المحافظات، وفي سباق 50 متر حرة تتابع، استطاع حاتم أن يحطم الرقم القياسي المسجل باسم منتخب السباحة الإنجليزي عام 2019 بزمن قدره 43 دقيقة و32 ثانية، بينما حققه المنتخب المصري في زمن قدره 42 دقيقة و12 ثانية، ليدخل بذلك موسوعة جينيس القياسية. 
وعلق حاتم على مشاركته ضمن الفريق المصري في مداخلة مع الإعلامي سيد علي في برنامجه «حضرة المواطن»، قائلًا: “كنت بلعب سباحة طول حياتي بس بقالي كتير مش بعوم من 16 سنة، وكنت بدخل بطولات وأنا صغير.” وعن كيفية التواصل مع الموسوعة ذكر حاتم أن بسبب عمله كممثل تواصل معه القائمين على محاولة دخول الموسوعة، وهنا تابع حديثه قائلا: “بدأت أرجع للتمرين فترة حتى لا أكون عبء عليهم”، مشيرًا إلى أن هناك مشاركة من لاعبين من ذوي القدرات الخاصة ضمن الـ100 فرد في الفريق

وشوشة: ريهام مصطفى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *