“المشاهد الإباحية” تتسبب بمنع عرض فيلم جينيفر لوبيز في ماليزيا

منعت الرقابة الماليزية عرض فيلم ​hustlers​ للنجمة ​جينفير لوبيز​، بسبب تضمنه العديد من المشاهد الإباحية والمثيرة، بعد مرور أيام على عرضه في صالات السينما الأميركية والعالمية.   وكشف الموزع الخارجي للفيلم، قرار الرقابة الماليزية، من خلال صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، وكتب: “المشاهد الجريئة بسيطة وليس مبالغا فيها، ولكن الرقابة الماليزية قررت منع عرض فيلم Hustlers وهي لديها تاريخ طويل بمنع الأفلام”.

وأعلنت شركة “سكوير بوكس بكتشرز”، الموزع المحلي للفيلم في ماليزيا، على مواقع للتواصل الاجتماعي حظر السلطات لعرض الفيلم، ولم تذكر الشركة الاسباب التي دفعت السلطات الى اتخاذ مثل هذا القرار ولكن وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن مجلس الرقابة قوله إن الفيلم حافل بالمشاهد الإباحية ولن يبقى منه الكثير إذا حذفت بحسب رويترز.


يُذكر أن قصة الفيلم مأخوذة من المقال الشهير لجيسيكا بريسلر، في صحيفة “نيويورك تايمز” والذي يحمل إسم “Hustlers at score”، وتدور أحداثه حول مجموعة من الراقصات في ملهى ليلي شهير في نيويورك، يخططن لسرقة أثرياء المدينة خلال السهرات، من إخراج وكتابة الأميركية لورين سكافاريا.

وبعض حظر الفيلم اتهم نقاد فنيون الحكومة الماليزية بأنها تمارس دور الوصي على الشعب بسبب موقفها المتحفظ تجاه الأفلام التي تسمح بعرضها في البلاد خاصة بعدما حذف مجلس الرقابة في آب/اغسطس الفائت مشاهد جنسية مثلية من فيلم (روكتمان) الذي يحكي قصة المغني البريطاني الشهير إلتون جون.

المصدر: الفن – بصراحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *