مؤسّسة أمريكيّة تُكرّم ” هند صبري ” على مشوارها الفني

تعتزم المؤسّسة الأمريكيّة الدوليّة للإعلام المعروفة إختصارا بإسم “aam” تكريم كلّ من الممثلة التونسية هند صبري عن مجمل مشوارها الفني، والأميرة الأردنية ريم بن علي، رئيسة مهرجان عمان للفيلم، وهيئة الفيلم، التكريم معروف عالميا بإسم جائزة “الميديا أوورد”، وتسافر هند صبري، طبقا لبيان للمؤسسة، إلى العاصمة الأمريكية لتتسلم، جائزة التكريم خلال حفل عشاء بواشنطن، يوم 7 نوفمبر، وهي درع بإسم الجائزة وشهادة تكريم.

وقدمت هند صبري، عبر مسيرتها الفنية سواء في مصر أو تونس، عددا من الأعمال الهامة، التي تناولت قضايا عربية وإجتماعية، مثل أفلام “عرايس الطين”، عام 2002، مع المخرج التونسي نوري بوزيد.

 

وقدمت أيضا فيلم “صمت القصور” عام 1994، مع المخرجة التونسية مفيدة تلاتلي، وشارك فيلمها “جنينة الأسماك” عام 2008، مع المخرج المصري يسري نصر الله، في بانوراما برلين السينمائي الدولي.

 

وناقشت أيضا قضايا مثل الإيدز في فيلم “أسماء” عام 2011 مع المخرج المصري عمرو سلامة، والعنوسة في مسلسلها “عايزة أتجوز” عام 2010 مع المخرج المصري رامي إمام.

 

ويتم خلال الإحتفال نفسه تكريم الأميرة الأردنية ريم بن علي، رئيسة مهرجان عمان للفيلم، وهيئة الفيلم الملكية الأردنية.

 

وفاز بجائزة “الميديا أوورد”، فنانون ومخرجون وهيئات لامعة منهم المخرجة الأمريكية، كاترين بيجلو أثرين، ومن أشهر أعمالها فيلم الرعب “نيير دارك”، عام 1987، و”بوينت بريك” في 1991، والفيلم الذي نال جائزة أوسكار 2010 “ذا هارت لوكر”.

 

أخر خبر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *