الحريري سافر الى الإمارات الثلاثاء وعاد في نفس اليوم للرياض

غادر رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري الثلاثاء الإمارات وعاد إلى السعودية بعد زيارة التقى خلالها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، حسب ما قال مكتب الحريري. في نفس اليوم وأطلع الحريري بن زايد خلال الزيارة التي استمرت ساعات على الأوضاع والتطورات في لبنان، حسب ما قال الأخير عبر حسابه على “تويتر”.?


وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير نفى الاثنين أنباء تناقلتها وسائل إعلام حول احتجاز الحريري في السعودية التي أعلن منها استقالته من منصبه السبت. وقال الجبير في حوار مع شبكة “سي أن أن” إن الحريري، الذي يحمل الجنسيتين اللبنانية والسعودية، “حر بمغادرة المملكة في أي وقت يرغب فيه بذلك”. وأعلن الحريري استقالته من منصبه في خطاب متلفز من السعودية، مهاجما كلا من إيران وحزب الله.

وكشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية عن مصادر مقربة من رئيس الحكومة السابق، سعد الحريري، تفاصيل عن مراحل قدومه إلى المملكة العربية السعودية وتلاوته لبيان الاستقالة واجتماعه مع الملك سلمان في قصر اليمامة. وبحسب الصحيفة اللبنانية، استدعي رئيس الحكومة السابق سعد الحريري إلى السعودية، حيث وصل إلى الرياض قبل ساعات من إصدار جملة من الأوامر الملكية لتوقيف أمراء ووزراء سعوديين متهمين بالفساد. وقالت مصادر “الأخبار” اللبنانية إن استدعاء الحريري جاء على خلفية علاقاته ببعض الأمراء المتهمين بالفساد في المملكة.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *