سيناتور ايطالي: قمة باريس عن المهاجرين تمخضت عن لا شيء

قال سيناتور يميني إيطالي إنه “باستثناء مشاعر التضامن المعتادة التي تعبنا منها بصراحة، فلم تتمخض قمة باريس عن أي شيء إطلاقاً”. واضاف نائب رئيس مجلس الشيوخ والمنسق الإقليمي لحزب رابطة الشمال المعارض، روبرتو كالديرولي، أن “ايطاليا كتبت لائحة قواعد خاصة بالمنظمات غير الحكومية، وعلى افتراض أن أن الأمر تم بالفعل فسيطبق على السفن الإيطالية فقط، أو على بضع عشرات السفن العاملة في البحر المتوسط”، لذلك “لن يتغير من الوضع شيئا”.

ووفقا لكالديرولي فإنه “لم نر من باريس أمراً آخر سوى إعادة توزيع المهاجرين التي غدت مبتذلة ومثيرة للشفقة”، والتي “دحضتها فرنسا وإسبانيا أصلا، بخفض الأعداد المخصصة، وأوضحتا أنهما لن تستقبلان سوى اللاجئين الحقيقيين وليس المهاجرين الاقتصاديين”، فضلا عن “قصة المساعدات المعتادة لليبيا، لكن لـ(رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز) السراج فقط”، الأمر الذي “لن يؤدي إلى أي شيء”.

 

وخلص السيناتور اليميني الى القول “نحن مستمرون في سرد القصص، بينما الحل الوحيد الممكن هو إغلاق موانئنا على (سائقي سيارات أجرة) اليأس”، في إشارة الى سفن المنظمات غير الحكومية الناشطة بمجال إنقاذ المهاجرين.

 

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *