احتجاز سيدة بالبحيرة بعد الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا

virusقامت مستشفى الصدر بدمنهور باحتجاز سيدة بعد الاشتباه فى إصابتها بفيروس الكورونا الخطير، وهى أول حالة اشتباه بالمحافظة ومحجوزة حاليا بالعناية المركزة بالمستشفى. ومن جانبه أكد مصدر بمديرية الصحة بالبحيرة، اليوم، الجمعة، أن المشتبه فى إصابتها هى سيدة فى أوائل العقد السابع من العمر ومقيمة بإحدى قرى مركز دمنهور وتدعى ” س . ا . س ” 65 سنة، لافتا إلى أنه فور الاشتباه فى إصابتها بالفيروس الخطير، تم أخذ عينات منها وتم إرسالها للمعامل المركزية للتحليل والتأكد من الإصابة من عدمه.

وأضاف المصدر أن السيدة المريضة عائدة من أداء فريضة العمرة منذ أوائل الشهر الجارى.وأوضح المصدر أن الكورونا مرض تنفسى فيروسى، يمكن أن يتسبب فى طائفة من الأمراض، تتراوح بين نزلة البرد الشائعة والمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة، وتشمل الأعراض ” الحمى، السعال، ضيق التنفس”. وقد تحدث الإصابة بالإلتهاب الرئوى، وتنتقل العدوى من خلال الرذاذ المتطاير أثناء السعال أو العطس أو لمس أدوات المريض أو الأسطح الملوثة، مع إحتمال إنتقاله عن طريق مخالطة الإبل المصابة بالمرض، أو شرب لبن الإبل المعالج حرارياً.

 

وشدد المصدر على ضرورة إتباع طرق الوقاية من فيروس الكورونا الخطير، والمتمثلة فى اتباع كافة أساليب مكافحة العدوى، الحفاظ على النظافة العامة، وتجنب مخالطة الإبل المصابة بالفيروس، والتأكد من أن لحوم الإبل مطهية جيداً وأن حليبها مبستراً أو مغلياً قبل تناولها.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *