هل الغى البطريرك تواضروس رحلته لاسيوط والمنيا لاسباب امنية؟

papstluxerترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، في اول ايام زياراته للاقصر، القداس الإلهي بكاتدرائية الملاك بالأقصر. واشترك معه في الصلاة الأنبا هدرا، والأنبا ويصا، ولفيف من الآباء الأساقفة، والآباء الرهبان، وكهنة الإيبارشية، وأغلب إيبارشيات الصعيد. ثم في ثاني ايام الزيارة كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل ، حيث ترأس قداسته صلاة القداس الإلهي، ويعقبه اجتماع عام يلتقي فيه مع شعب الإيبارشية.

يُذكر أن كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل والقديسين مارمرقس والبابا أثناسيوس بالأقصر تم وضع حجر الأساس لها فى عهد المتنيح الأنبا إبرام، مطران الأقصر وإسنا وأسوان عام 1973، وظلت كنيسة تحت الإنشاء بأسقف خشبية، إلى أن بدأ التعمير بها بداية عام 2006، وقد قام المتنيح البابا شنودة الثالث بتدشينها فى 20 أكتوبر 2007؛ بحضور لفيف من الآباء المطارنه والأساقفة.

 

وأنهى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية زيارته السياحية امس في وادي الملوك والملكات بغرب الأقصر . وأشار البابا إلى حرصه على زيارة الآثار المصرية، داعيًا شعوب العالم لزيارتها، مؤكدًا أن هذه الزيارة الثانية له منذ 40 عامًا لآثار الأقصر.ورافق البابا خلال زيارته الآباء المطارنة والأساقفة.

 

ثم عاد البابا تواضروس للمقر البابوي، بالكاتدرائية المرقسية مساء الجمعة ، بعد زيارته الرعوية التي استغرقت ٥ أيام، تضمنت تدشين عددا من الكنائس، ولقاءات مع المسؤولين بمحافظتي قنا، والأقصر. وزار البابا تواضروس الثاني قبيل مغادرته، مستشفى دار الأورمان للأيتام بالأقصر.

 

ولم تصدر آية تصريحات عن برنامج زيارة البابا لكل من محافظتي المنيا واسيوط كما كان المعلن ان زيارته سوف تشمل محافظات قنا واسيوط والمنيا.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *