البابا تواضروس بدأ اليوم في زيارة لثلاثة محافظات في الصعيد

papstوصل البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى الأقصر، صباح اليوم، وكان في استقباله محمد بدر محافظ الأقصر.وتوجه بعد ذلك إلى دير الشهيد مار جرجس، بالرزيقات بمركز أرمنت غربي المحافظة، حيث عقد لقاءً مغلقًا مع القساوسة والرهبان بمحافظة الأقصر. ومن جانبه شهد دير مارجرجس، تشديدات أمنية، وغلق الشوارع المؤدية للدير، بوضع بوابات حديدية لغلق الطرق، ومرور دوريات شرطية لتأمين المنطقة والشوارع. ومن المقرر أن يتوجه البابا إلى كنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة الأقصر، مساء اليوم، لتكريم 300 خريج من الكلية الإكليريكية من دفعة 2007 حتى عام 2014.


ومن المقرر أن تستمر زيارة البابا تواضروس الثاني، بمحافظة الأقصر لمدة ثلاثة أيام، حيث يؤدي غداً الثلاثاء صلاة القداس الإلهي، بكاتدرائية الملاك، في ظل حضور عدد من الأقباط، ثم يتوجه بعدها لزيارة دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس (الشايب) ، وكذا زيارة أديرة نقادة، ليختتم زيارته بجولة سياحية لمعابد وآثار مدينة الأقصر ببريها الشرقي والغربي. الجدير بالذكر، أن هذه الزيارة هي الأولى له بمحافظة الأقصر، منذ توليه كرسي البابوية.

 

وأكد مصدر كنسي قيام البابا بزيارة رعوية لثلاث محافظات هذا الأسبوع بدأت بمحافظة قنا ثم بعدها سوف يزور محافظة أسيوط ويختتم جولته بزيارة سريعة لمحافظة المنيا. وأضاف المصدر أن الزيارات الثلاث تأتي ضمن خطة البابا في جولاته الرعوية لإيبارشيات الجمهورية وخاصة محافظات الصعيد

 

ومن المنتظر أن تشمل زيارة البابا لمحافظة المنيا افتتاح كنيسة الأمير تادرس الشطبي، التي بدأ فيها الصلاة بالفعل منذ نحو شهر تقريبًا وهي إحدى الكنائس التي تم تدميرها على أيدي عناصر من جماعة الإخوان إبان فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

 

وتعتبر هذه هي زيارة البابا الأولى لمحافظة قنا والثانية لأسيوط والمنيا وكانت آخر زيارة للمحافظة عقب استشهاد 20 قبطيًا من أبناء قرية العور بسمالوط شمال المنيا.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *