ثروة زيلينسكي رئيس اوكرانيا 29 مليون دولار وليس 850 مليون

يقال إن قيمته ثروة  زيلينسكي رئيس اوكرانيا 850 مليون دولار ،وهذا  يثير حاليًا ضجة. منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا ، كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في دائرة الضوء كما لم يحدث من قبل في حياته المهنية غير العادية.

ويرى البعض ان الادعاء بأن زيلينسكي ، الذي اشتهر كممثل ، قيمة ثروته 850 مليون دولار ، يثير حاليًا ضجة. الثروة الدقيقة للرئيس الأوكراني غير معروفة. وهناك تقديرات واقعية أقل من 30 مليون دولار. ولكن من غير الواضح ما إذا كان بإمكان زيلينسكي الوصول إلى مبالغ أكبر من خلال الاستثمارات المحتملة في الشركات الخارجية. ومع ذلك ، لا يمكن التحقق من الرقم المعلن البالغ 850 مليون دولار أمريكي في إجمالي الأصول من قبل أي مصدر حسن السمعة وهو غير واقعي

وكان آخر مرة كشف رسميًا عن دخله من عام 2020. وفقًا لمنظمة “الوكالة الوطنية للوقاية من الفساد” التابعة للحكومة الأوكرانية ، حصل على 336 ألف هريفنيا كرئيس. جاء 4.9 مليون هريفنيا في الإيرادات من ممتلكاته في العديد من شركات الإنتاج التلفزيوني و 13.4 مليون هريفنيا من بيع عقار ومنزل. وبلغ الدخل الإضافي من الإيجارات والفوائد ما يقرب من 700000 هريفنيا. بسعر صرف بلغ 27.83 وقت نشر هذه الأرقام ، كان إجمالي أرباحه أقل بقليل من 700000 دولار. الدخل كممثل عمل Selenskyji كممثل وكوميدي مشهور قبل حياته السياسية. تعود أهم مصادر دخله ، وهي حصة 25 بالمائة في كفارتال 95 ، التي شارك في تأسيسها في 2003 ، إلى هذه الفترة أيضًا. هذه هي شركة الإنتاج التلفزيوني التي تقف وراء برنامجه الناجح “Servants of the People”. لقد تخلى عن تلك الحصة عندما تولى منصبه ، لكن يُعتقد أنه سيستعيدها بعد أن يترك الرئاسة.

من المستبعد جدًا أن يكون الرئيس الأوكراني قد زاد ثروته بمقدار ثلاثين إلى أربعين ضعفًا ، وفقًا لتقديرات فوربس ، عبر هذه المسارات المتعرجة. ليس من الواضح من أين أتى بالفعل الرقم المخصص أصلاً لتغريدة من قبل الحزب الهولندي FVD (Forum voor Democratie). ومع ذلك ، وفقًا لسعر الصرف الحالي ، فإن 850 مليون هريفنيا (أقل بقليل من 29 مليون دولار أمريكي) تتوافق مع قيمة ثروة زيلينسكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *