العراق: مقتل 6 عناصر من تنظيم داعش الإرهابى بمحافظة الموصل

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، مقتل ستة عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي جنوب شرقي الموصل. وقال الجهاز – في بيان له أوردته قناة ” السومرية نيوز” – إنه “بناء على معلومات استخباراتية دقيقة نفذت على إثرها القوات الجوية غارة استهدفت وكرًا لعناصر داعش الإرهابي في جبال مخمور”.

وأضاف أن هذه العملية تأتي استمرارًا لسلسلة الجهود المشتركة التي تقوم بها القوات العراقية لمكافحة فلول الإرهاب.

وعلي صعيد آخر، رفعت هيئة الحشد الشعبي،  15 قنبلة جهنم في محافظة الموصل العراقية، حسمبا أفادت وسائل إعلام عراقية. وقال إعلام الهيئة، وفق وكالة أنباء الإعلام العراقي، إن اللواء 30 في الحشد الشعبي استجاب لبلاغ أحد المواطنين في قرية طوبراق، في الموصل، حول وجود أجسام مريبة في إحدى الأراضي الزراعية في القرية.

وأوضح البيان أن “اللواء نفذ واجب تفتيش واسع، وبمشاركة مفارز مكافحة المتفجرات، إذ تمكنت من رفع 15 قنبلة نوع جهنم محلية الصنع من مخلفات داعش الإجرامية، وتم التخلص منها بشكل آمن”.

وكانت قد أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، أمس، عن القبض على أحد عناصر تنظيم داعش في مدينة الموصل بمحافظة نينوى.

وقالت الخلية- في بيان أوردته قناة «السومرية نيوز» الإخبارية- إنه “بناءً على معلومات دقيقة ومتابعة مستمرة استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت معاونية الاستخبارات من إلقاء القبض على المتهم (أ. ع. م)، أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية في مدينة الموصل بمحافظة نينوى، والذي عمل ضمن ما يسمى ولاية نينوى”.

وأشارت إلى أن عملية القبض تمت بعد استحصال الموافقات القضائية، وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

مع تنامي هجمات تنظيم “داعش” الإرهابي في إفريقيا، واختيار «التحالف الدولي لهزيمة داعش» القارة الإفريقية لعقد اجتماعه بها لأول مرة، وتعهده بمواصلة الحرب ضد التنظيم، يبرز السؤال ما إن كان التحالف سيعيد تجربته «غير المكتملة» في إنهاء داعش بسوريا والعراق أم له استراتيجية مختلفة؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *