قريبا..الكمامة غير إلزامي في وسائل النقل العام البلجيكية

أعرب وزير الصحة العامة ، فرانك فاندنبروك ، عن رغبته ، الأحد ، في الإبقاء على ارتداء قناع الفم الإجباري في المستشفيات والصيدليات ، وكذلك أثناء زيارات الطبيب. وسيكون هذا الأمر على جدول أعمال اللجنة الاستشارية التي ستجمع الوزراء الرئيسيين في الحكومة الاتحادية والكيانات الاتحادية يوم الجمعة لتقييم الوضع الصحي ، فيما يستمر تراجع مؤشرات وباء فيروس كورونا.

وقال السيد فاندنبروك اليوم الأحد لقناة VTM التلفزيونية الخاصة الفلمنكية أنه “لا توجد معارضة كبيرة لإلغاء التزام قناع الفم في وسائل النقل العام وأشار إلى أن القناع لا يزال مفيدًا في القطاع الطبي.” وقال الوزير إنه يتوقع أن ينتشر الفيروس بشكل أقل و في الأشهر المقبلة ، و زيادة انتشار الوباء قدر الإمكان في بداية العام الدراسي، حيث قال: “سيكون الأمر غريباً نوعاً ما إذا لم تكن هناك موجة جديدة”.

ما دعا السيد فاندنبروك النقابات وأرباب العمل في قطاع الصحة إلى التوصل بسرعة إلى اتفاق بشأن ظروف العمل، قائلا: “لديّ 100 مليون يورو متاحة ، هيكليًا ، لقطاع الرعاية الفيدرالية”. وأضاف: “يمكن استخدام هذه الأموال ، على سبيل المثال ، لمنح مكافأة إضافية صغيرة. آمل أن أتلقى اقتراحًا قريبًا جدًا حول كيفية استخدام هذه المائة مليون.

اخبار بلجيكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *