ألمانيا معهد بول إيرليخ: وفيات من الآثار الجانبية للقاح بين المراهقين

معلومات حول الآثار الجانبية للتطعيم ضد كورونا لدى الشباب. حتى لو بدت الأرقام صغيرة في البداية: بالمقارنة مع وفيات كوفيد في هذه الفئة العمرية ، فإن أعداد حملة التطعيم التي تم إطلاقها مؤخرًا كبيرة

قدم معهد Paul Ehrlich بيانات طال انتظارها حول الآثار الجانبية والمضاعفات بعد التطعيمات ضد   COVID-19  بين 12 إلى 17 عامًا. حدثت خمس وفيات بين الأطفال نتيجة التطعيم بلقاح Biontech / Pfizer  منذ بدء حملة التطعيم. من الملاحظ أيضًا التقارير المتزايدة عن التهاب عضلة القلب / التأمور لدى الأولاد والرجال الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا بعد التطعيم بـ Biontech أو Moderna.

وهناك أعراض جانبية خطيرة من أمراض عضلة القلب لدى الأطفال نتيجة التطعيم أكثر مما كان متوقعا منذ عدة أشهر ، حيث يتم تطعيم الأطفال والشباب في ألمانيا ضد COVID-19. وفقًا للأرقام الصادرة عن معهد روبرت كوخ (RKI) ، فإن معدل التطعيم بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا يرتفع بسرعة منذ بداية يونيو. ويتم حاليًا تلقيح 1.8 مليون شخص في هذه الفئة العمرية بالكامل ، وهو ما يعادل 40.6 في المائة من الأطفال في هذا العمر.

تمت الموافقة على لقاحات Biontech و Moderna  لجميع الأطفال والمراهقين من سن 12 عامًا في الاتحاد الأوروبي. منذ 18 أغسطس ، أوصت لجنة التطعيم الدائمة (STIKO) رسميًا بتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا. وعند تقديم التوصية ، اعتمد الخبراء بشكل أساسي على بيانات من الولايات المتحدة الأمريكية. فتم بالفعل تلقيح ما يقرب من 10 ملايين طفل هناك بحلول هذا الوقت. الآن يقدم معهد Paul Ehrlich (PEI) أخيرًا أرقامًا من ألمانيا.

وتوفي حتى الآن 14 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 10 و 19 عامًا في ألمانيا بسبب الإصابة بفيروس كورونا المعلومات التي قدمتها جزيرة الأمير إدوارد بشأن الوفيات بين الأطفال التي حدثت فيما يتعلق بلقاحات COVID مثيرة للاهتمام بشكل خاص. وفقًا للوضع الحالي ، من المحتمل أن يكون خمسة أطفال في ألمانيا قد ماتوا نتيجة التطعيم. بما في ذلك فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا توفيت بسبب عدم انتظام ضربات القلب ؛ ثلاثة أولاد يعانون من أمراض حادة موجودة مسبقًا (والتي لا تقدم PEI أي معلومات إضافية عنها) ، منهم 14 عامًا ماتوا بسبب فشل أعضاء متعددة ، و 15 عامًا من الحمى وانهيار الدورة الدموية و 16- سنة من الانسداد الرئوي. وكذلك صبي يبلغ من العمر 12 عامًا لا تُعرف عنه معلومات أكثر تفصيلاً عن سبب الوفاة. كما أفاد معهد Paul Ehrlich بوجود عدد كبير بشكل ملحوظ من التهاب عضلة القلب / التهاب التامور ، أي التهاب عضلة القلب / التامور ، بين الأطفال والشباب.

كان هناك 96 تقرير من هذا القبيل بين 12 إلى 17 عاما الذين تم تطعيمهم. في أغلب الأحيان ، يحدث الالتهاب عند الأولاد بعد التطعيم الثاني. وهناك مؤشر على أن لقاح Moderna مرتبط بخطر أعلى للإصابة بالتهاب العضل / التامور من Biontech. وفقًا لـ PEI ، فإن معدل الإبلاغ عن أمراض عضلة القلب / التامور مرتفع أيضًا بشكل ملحوظ لدى الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا.

هناك 4.68 حالة لكل 100،000 جرعة تطعيم من Biontech و 11.41 حالة لكل 100،000 جرعة لقاح من Moderna. في جميع الفئات العمرية الأخرى ، تكون المعدلات أقل بكثير (على سبيل المثال الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 39 عامًا: 1.88 حالة لكل 100000 جرعة لقاح).

المصدر

https://www.tichyseinblick.de/daili-es-sentials/impfnebenwirkungen-todesfaelle-jugendliche/amp/

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *