مجلة بروفيل: مرافق للارهابي القاتل اثناء شراء الرصاص والتحقيقات مستمرة

نشرت مجلة بروفيل النمساوية الاسبوعية ان هناك شخص آخر كان حاضرا عند قيام القاتل الارهابي بشراء الذخيرة قبل الهجوم بأسابيع قليلة ، وأنه يبدو من غير الواضح ما إذا كان قد تم التعرف على هذا الشخص بالفعل.

شركاء الارهابي القاتل احد اعضاء الدولة الاسلامية في فيينا تلقوا الدعم من بعضهم البعض وهم ثلاثة اشخاص متورطين في شراء السلاح والسمسرة ومنهم تاجر السلاح السلوفيني نفسه الذي يعيش طليقا حرا وحسب ملفات التحقيق كان هناك مرافق للقاتل وهو شاب عمره مابين 17 أو 18 عاماً.

ويجلس الآن في الحبس الشاب اسحق ف. 21 سنة الذي كان صديق القاتل منذ الطفولة والذ تم استجوابه كشاهد ثم تحول لمتهم وقال الشاهد عن صديقه الارهابي انه كان يتوق منذ 2018 الانضمام الى تنظم الدولة الاسلامية.

وقد اعتمد القاتل على بعض المساجين للحصول على سلاح منهم شخص ايراني وآخر شيشاني (آدم م.) والاخير اعترف بانه سلم البنديقة والخراطيش للارهابي وتم استجواب تاجر الاسلحة في سلوفينيا ولكنه تم اطلاق صراحه من مكتب المدعي العام لعدم وجود ادلة كافية لحبسه في الحبس الاحتياطي ودارت الشبهات حول اشخاص اخرون ومازالت التحقيقات الموسعة جارية ضد أكثر من 30 شخصًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.