حوادث متكررة تؤكد ان الرئيس اصابه الخرف

يورو عرب برس

ان تكون رئيساً لاحدى القوى العظمى في العالم امر ليس بالسهل ويبدو ان البيت الابيض تنفجر فيه براكين الغضب بسبب احداث دولية واحداث شخصية في الحياة الخاصة للرئيس جو بايدن، وفي مواقف عدة اتضح ان الرئيس الامريكي اصيب بفقدان الذاكرة او الخرف.

تأكد الموضوع الخرف من حدث تم الاسبوع الماضي وهو أن جو بايدن نسي اسم رئيس الوزراء الأسترالي. فاحتل اسم “جو بايد” عناوين الأخبار مرة أخرى يوم الأربعاء الماضي حين شارك كجزء من اتفاقية AUKUS. حيث بدأ كل شيء كالمعتاد. وحذر جو بايدن من “التهديدات سريعة التطور” وعن  مساعدة أمريكا لأستراليا في الحصول على غواصات تعمل بالطاقة النووية. ولكن عندما أراد بايدن أن يشكر رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون ، نسي اسمه ووصفه بـ “الرجل من داون أندر” .

ومن المعروف ان هناك مقطع فيديو سابق للرئيس الأميركي جو بايدن بدا فيه عاجزا عن تذكر اسم وزير الدفاع جدلا عالميا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.وخلال احتفال أقيم في البيت الأبيض وبث مباشرة، لم يتذكر الرئيس الأميركي اسم وزير الدفاع “لويد أوستن” الذي كان تكلم على المنصة قبله بدقائق. وقال بايدن “أود أن أشكر الوزير.. حسنًا، الجنرال السابق.. ما زلت أدعوه الجنرال، وزيري.. الشخص الذي يشغل هذا المنصب”. وفي وقت سابق أشار بايـدن إلى وزير الدفاع أوستن باعتباره وزير الخارجية.

واثناء الحملة الانتخابية اكد طبيب البيت الابيض روني جاكسون ان زلات بايدن ليست عادية. فقد يكون في منتصف الفكرة ثم ينقطع حبل أفكاره، ولا يمكنه استعادة ما توقف عنده. في الواقع، إنه يعاني مؤخرًا كثيرا من المشاكل من حيث نطق الكلمات ، وقال إن بعض الناس الذين يقاربون عامهم المائة لا يزالون يتمتعون بقدرات عقلية حادة، لكن المرشح الديمقراطي ليس كذلك.

ومن الناحية القانونية اي تدهور كبير في صحة الرئيس بايدن يستدعي تعيين نائبته كمالا هاريس رئيساً لأمريكا

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *