ايطاليا أول دولة أوروبية: لامرتبات بدون شهادة تطعيم كورونا

يورو عرب برس

خلال شهر تخطط الحكومة الايطالية الى الزام جميع العاملين بشهادة تطعيم كورونا وسوف يتم تعليق رواتب العمال الغير مطعمين ، وقد وافقت الحكومة ومجلس الشيوخ الايطالي فعلا الخميس الماضي على دخول القرارات ابتداء من يوم 15 اكتوبر القادم.

من المتوقع أن تظل الخطة سارية المفعول حتى نهاية هذا العام 2021على الأقل. وفقًا للوائح الجديدة ، ويجب على جميع العاملين في القطاعين العام والخاص في إيطاليا الحصول على شهادة Covid-19 اي الـ”Green Pass”.  وسوف يتم إيقاف أي شخص لا يقدم الشهادة عند الطلب من وظيفته بعد فترة سماح مدتها خمسة أيام ، ولكن لا يتم فصله.  ومن الممكن تغريم الموظفين الذين ليس لديهم شهادة صحية صالحة والذين لا يزالون يجرؤون على الحضور إلى العمل ما بين 600 و 1500 يورو

وحاليا في إيطاليا يعتبر جواز السفر الاخضر شرطًا لزيارة الأماكن العامة مثل المطاعم والحانات ، ثم جعلته إلزاميًا للمعلمين وغيرهم من العاملين في الخدمة العامة في وقت سابق من هذا الشهر. وهي الآن أول دولة أوروبية تجعل الشهادة إلزامية لجميع القوى العاملة لديها.  وأثارت قواعد “الباسبور الأخضر” التي تزداد صرامة العديد من الاحتجاجات في جميع أنحاء إيطاليا.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *