ساويرس لسي ان ان العربية: ايماني بربنا بيديني قوة في الحياة

يورو عرب برس

في برنامج “شربل يستقبل” تحدث رجل الاعمال ورئيس مجلس ادارة شركة “اوراسكوم” عن نفسه وافكاره وقال للشباب الذين لديهم طموح في النجاح ان اهم عوامل النجاح هو التعليم الجيد ثم ياتي بعد ذلك الاجتهاد والعمل لان الذكاء والموهبة وحدها لاتكفي. وكذلك العزم على النجاح والثقة بالنفس، واكد على عامل الايمان بالله.اللى شجعنى على النجاح هو اسرتي لان والدي رجل اعمال ناجح ووالدتي زرعت في مخافة الله ومحبته.

واكد انه فشل في الجزائر بسبب الظلم وخسر هناك اموال كثيرة جدا ولكن تعزيته في ان ربنا خدله حقه واغلب المسئولين الجزائريين اللى ظلموه اتسجنوا، وكذلك قال ساويرس انه لو تم التفضيل بين مصلحة مصر ومصلحة طائفته القبطية فانه سوف يختار مصلحة البلد لان الطائفية هي سبب فشل الدول.

انتقد ساويرس في عصر مبارك الركود لمدة 30 سنة وكذلك محاولة توريث الحكم لابنه جمال ثم اخيرا تزوير الانتخابات واحتكارها ، ويقال ان له دور في فكرة مجلس الحكماء بعد 25 يناير وتسليم الحكم لرئيس المخابرات عمر سليمان ولكن باءت بالفشل وسقط مبارك.

وقال ان سعد الحريري نصحه بالبعد عن السياسية ولكنه لم يسمع كلامه واسس حزب المصريين الاحرار ولكن الفكرة ايضا فشلت. كما قال ان الثورات العربية كان ممكن تغير لو قام الشباب بالاستمرار في ادارتها ولكنهم تركوها في مصر مثلا للاخوان المسلمين ففشلت ، والحل الوحيد لدول الربيع العربي هو ان الشباب يؤسسون حزب علماني مبنى على الوطنية وليس الطائفية خاصة في لبنان.

وقال ان اردوغان نط على حكاية ماكرون وكأنه حامي حمى الاسلام والاسلام مالوش غيره مع ان ماكرون اسئ فهم كلامه لانه ليس مؤيد للرسوم التى نشرت ولكنه في نفس الوقت قال انه يحترم حرية التعبير عن الرأي واتوقع فشل اردوغان وسقوطه.

اما عن الاخوان فقال “الاخوان لايعترفون بالديموقراطية والتعددية وهم يتبنون شعار الاسلام هو الحل وبكده يستبعدوا المسيحيين ، ويظل في النهاية حكم مرشد الاخوان لاغيا للديموقراطية

الفنانين المحببين لقلب نجيب ساويرس هم عادل امام وخالد الصاوي ومحمد هنيدي وعمرو دياب وراغب علامة ويحب افلام نجيب الريحاني وفيلم الكيت كات وعن مهرجان الجونة قال ان الهدف من المهرجان فني ودعاية سياحية ولا تعارض بين الاثنين وقال ان الذين يرون ان المهرجان عرض ازياء على السجادة الحمراء هم ناس سطحيين لان فيه عمل كبير وورش وتقيميات وعروض افلام. الناس السطحية لاترى المجهود الكبير اللى ورا السجادة الحمرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *