1250 جنيه لكل فرد على البطاقات التموينية بحد أقصى 5 أفراد للبطاقة

أفادت منذ قليل مصادر من داخل الغرف التجارية أنه وخلال أيام وفي يناير سيتم تمويل البطاقات التموينية بـ1250 جنيه لكل فرد موجود ببطاقة التموين على أن يكون الحد الأقصى للتمويل هو 5 أفراد فقط لكل بطاقة.

ويأتي هذا الأمر تطبيقاً لتعليمات ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشجيع المنتج المحلي وشراءه وتخفيض الأسعار، وأِشارت تلك المصادر إلى أن هذا المبلغ الـ1250 جنيه موزعة على ستة أشهر تبدأ من يناير وحتى يونيو 2020، كما سيقوم البنك المركزي المصري بتوفير الماكينات اللازمة من أجل استخدام بطاقات التموين ككارت ائتمان لاستعماله بالمحال التجارية.

ويشارك في مبادرة الرئيس التي تعمل على تخفيض الأسعار وشراء المنتج المحلي ما يقرب من 4500 محل وفرع وسلاسل تجارية، هذا إلى جانب 225 فرع آخر كبير تابع لقطاع الأعمال، وذلك بإجمالي 5100 مل بجميع محافظات الجمهورية.

كما ستقوم المحلات والمصانع المشاركة في المبادرة بعمل خصومات كبيرة على السلع المحلية وكذلك المفروشات والملابس والأدوات المنزلية وسوف تكون الأسعار مخفضة لمساعدة المواطننين والحد من آثار القرارات الاقتصادية الأخيرة، ومن المقرر البدء في تنفيذ مبادرة الرئيس ال “1250 جنيه على بطاقات التموين” غداً في بداية السنة الجديدة 2020.

مصدر الخبر

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *