مسلسل المازوخية: رجل اعمال “ذمي” يتبرع لجارته برحلة عمرة

يورو عرب برس

أيمن جورج رجل اعمال قبطي في منطقة عين شمس يمتلك مراكز في مجال خدمة السيارات وهو مرشح ليراس جمعية البر والتقوى الاسلامية فرع عين شمس التابعة لوزارة التضامين للمشاركة في الاعمال الخيرية تبرع لجارته السيدة فاطمة عيد بتكاليف رحلة العمرة.

يقول ايمن جورج ان السيدة فاطمة في مقام والدته وانها هي التي ربته وقرر ان يحقق حلمها وهو حريص دائما على زيارتها بين الحين والآخر للاطئمنان على احوالها، وقال انه ينوى ان يتبرع مرة اخرى ومافيش فرق بين مسلم ومسيحي والمحبة حلوة.

يبدو ان عدوى المازوخية تنتشر بين بعض الاقباط الذين لديهم شعور بانهم “اهل ذمة” في مصر فبعد ان صرح احد الفنانين الراحلين قبل سنوات انه قبطي الديانة ومسلم العقيدة فوجئنا بتصريحات لطفي لبيب بانه تعلم اللغة العربية في الكتاب مع المسلمين من خلال دراسة القرآن وقبلها العديد من الاخبار عن تبرع كهنة في عيد الاضحى بصكوك اضحية للمسلمين وقيام اقباط بدعوة قارئ للقرآن في افراحهم وغيرها من تبرع الاقباط بمبالغ كبيرة لبناء مساجد فخمة.

ومثل هذه السلوكيات التى يحسبها المسلمون نوع من الوحدة الوطنية ليس الا نوع من “الاستكراد” والنصب اما بالنسبة للذين الاقباط الذين يقومون بمثل هذه الاعمال ينطبق عليهم مصطلح “اهل الذمة” لانهم يعانون من مرض نفسي اسمه المازوخية والشعور بصغر النفس.

ومن المعروف ان في مصر هناك كنائس تهدم على رؤوس اصحابها بايدي السلفيين بحجة انها تستفز مشاعر المسلمين وهناك عشرات الملايين من الاقباط الذين لايجدون ثمن وجبة طعام احدة في اليوم.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *