محاكمة حماده السيد لاعب اسوان لانضمامه لداعش

عقدت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، أولى جلسات محاكمة 44 متهمًا في قضية الانضمام لتنظيم “داعش” والتخطيط لعمليات قتل وتخريب، من بينهم المتهم “حمادة السيد” لاعب نادي أسوان السابق، والذي جاء ترتيبه العاشر في أمر الإحالة، الذي أعدته نيابة أمن الدولة العليا. وتقدم “الوطن” 10 معلومات عن اللاعب المتهم والقضية:

المتهم العاشر في أمر الإحالة، حمادة السيد، كابتن ومدافع نادى أسوان ولاعب المقاولون العرب السابق، من مواليد يناير 1981. ألقت أجهزة الأمن القبض عليه، مساء الخميس 21 سبتمبر 2017، بعد انتهاء تدريبات نادى أسوان.

نقلت أجهزة الأمن المتهم لمقر نيابة أمن الدولة العليا بضاحية التجمع الخامس، وخضع للتحقيق في القضية رقم 840 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا.

  • نفى المتهم ما أُسند إليه وقال إنه كان منتظما فى تدريبات فريقه ولم ينقطع عنها.
  • أمرت النيابة بحبس المتهم لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجري معه، وأسندت له اتهامات تتعلق بالانضمام لجماعة أنشئت خلافًا لأحكام القانون، وتعمل على تعطيل مؤسسات الدولة عن أداء عملها.
  • تحريات الأجهزة الأمنية أفادت أن المتهم على اتصال بجماعة إرهابية محظورة.
  • جددت محكمة جنايات القاهرة حبسه على ذمة القضية، لمدة 45 يومًا.
  • في مارس 2018 قررت محكمة جنايات الجيزة إخلاء سبيله، وفقا للتدابير الاحترازية، وتقدمت النيابة باستئناف على القرار، قبلته محكمة الجنايات وجددت حبسه مرة أخرى.
  • في ديسمبر 2018، أمر النائب العام بإحالة اللاعب و43 آخرين، للمحاكمة الجنائية أمام الجنايات.

حدد المستشار محمد رضا شوكت، رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة الأحد 10 مارس، لانعقاد أولى جلسات المحاكمة بمعهد أمناء الشرطة، أمام المستشار محمد السعيد الشربيني.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *