عادل عسلية للقاضي: قتلته لكي أقيم حدود الله

السلفي عادل عسلية قاتل القبطي يوسف لمعي

المصدر: يورو عرب برس

في يوم الثلاثاء الموافق 3 يناير 2017 وبينما كان يوسف لمعي، صاحب المحمصة المطلة على شارع خالد بن الوليد، شرقي الإسكندرية، جالسا يفكر تجهيزات خطوبة نجله قام شخص ملتحي ينتمي للتيار السلفي يدعى عادل عسلية بذبحه.

ينحدر القاتل عادل عسلية من قرية القصابي التابعة لمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ واشقاءه يعملون في السعودية بينما احد اشقاءه امام مسجد بالأوقاف وتشبع بالافكار الأصولية السلفية من خلال الشيخ السلفي ياسر برهامي واكتسب لقبه “عسلية” لانه كان يقوم ببيع “العسلية” على فرش في الشوارع وهو أمي لايقرأ ولايكتب.

وكان بالكاد يستطيع تسديد ايجار شقته الصغيرة المتواضعة وضرب زوجته ضربا مبرحا فطلبت منه الطلاق وقبل ان يذبح القبطي “يوسف لمعي” بيوم واحد طعن بالسكين شخص مسيحي اخر سائق ميكروباص يدعى ميلاد مينا.

وعندما سأله القاضي “أنت قتلت ياعادل المدعو يوسف لمعى”، فكان رده:”نعم قتلته لأني أقيم حدود الله وهو مفسد في الأرض، وأنا حذرته من سنة أنه يمتنع عن بيع الخمور، انتقمت منه علشان بيبع خمور وسبق وترددت عليه وطالبته بالتوقف عن بيعها إلا أنه لم يمتثل لتحذيري”

وهكذا يزرع شيوخ الإسلام في مصر الشر في عقول البسطاء ويقنعونهم ان حدود الله يجب ان تقام كما في القرآن والسنة والا القتل، فهناك عشرات الملايين من المصريين لو سقط حاجز الخوف والردع لفعلوا مثلما فعل عادل عسلية، وبعد ذلك ينفض الشيوخ أيديهم ويقولون اننا أبرياء من هذه الدماء، ويقولون ان الاقباط معاهدين ولا يصح قتلهم.

حكمت المحكمة الابتدائية وبعدها الاستئناف على عادل عسلية بالاعدام شنقا و في نهاية العام 2018 نفذت إدارة سجن برج العرب بالإسكندرية، الحكم الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية، ونقل مسئولو إدارة السجن الجثة إلى المشرحة لتسليمها لذويه.

توني يوسف لمعي نجل القتيل محامي بمجلس الدولة علق قائلاً “نشكر الله والقضاء العادل بالحكم النزية باعدام الإرهابى عادل عسلية لان المحكمة لا تحكم سوى بالأدلة والبراهين لذا نشكر القضاء العادل على هذا الحكم والقصاص من هذا المجرم الإرهابى الذى أزهق روح أبى البريئة بدون أى ذنب”

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *