حكايات نجوم السينما مع فيروس كورونا

الفنانة المصرية رجاء الجداوي ضحية فيروس كورونا المستجد

السينما المصرية

كورونا كوفيد 19 ذلك الفيروس الاشتراكي الذي لم يميز بين الفقير والغني أو الرجل والمرأة أو عامة الناس والمشاهير ، اصاب عدد كبير من مشاهير السياسة والفن والرياضة ولم يرحم بعضهم وحكم عليهم بالموت وبعضه مازال يصارع الموت وآخرين نالوا الشفاء. لدينا 19 فنان وفنانة في مصر اصابهم الفيروس ونجا منه 17 بينما توفت فنانة واحدة وآخر بين الحياة والموت

الفنانة التى رحلت بعد اصابتها بالفيروس هي الفنانة رجاء الجداوي بينما الفنان الذي يرقد بين الحياة والموت هو الفنان فايق عزب، وباقي الفنانين اصيبوا بالفيروس وشفوا منه وهن الفنانات ميس حمدان وبسمة ورولا محمود وايمان العاصي وامينة خليل واسماء جلال وعلا رشدي وزينب الغريب وريم العدل وسارة عبد الرحمن ونشوى مصطفى ونهال نبيل والفنانين كريم قاسم ومجدي الطيب ومحمود الليثي وهيثم نبيل ومصطفى درويش.

معظم اصابات كورونا للفنانين حدثت في مهرجان الجونة السينمائي 2020 خاصة للمشاركين في حفلة غناء الفنان عمرو دياب لعدم التزامهم باحتياطات الحماية وارتداء الكمامة. بينما اصيبت رجاء الجداوي بالفيروس بعدوى من مساعدتها اثناء تصويرها مسلسل لعبة النسيان.وقضت اسابيع بالمستشفى بعدها توفت متأثرة بفعل الفيروس.

اما الفنان فايق عزب ولسوء حظه اصيب بنوعين من الفيروس في وقت واحد وهو فيروس مارسا الذي يسبب جروح وندبات حمراء مؤلمة في الجسم وفيروس كورونا الذي اثر بقوة على جهاز المناعة وهو حاليا يعاني في حالة سيئة.

اما الفنانة نشوى مصطفى فانها اخذت عدوى الفيروس كما قال الكتاب وكانت تصرخ في القناة الاولى في برنامج “التاسعة” الذي يقدمه الاعلامي وائل الابراشي وتشرح معاناتها،  وارتفعت درجة حراراتها واحست وكانها على حافة الموت بالآم غير محتملة ولم تقبلها اي من المستشفيات رافضة قبول اي حالات كورونا الى ان توسطت نقابة الفنانين وتم احتجزاها في مستشفى العجوزة.

ويصف الفنان الشاب كريم قاسم بعد اصابته بالفيروس قائلاً: “رابع وخامس يوم كانوا أصعب أيام مع الكورونا، وكنت فاقد حاسة الشم والتذوق وارتفاع الحرارة مستمر، ووصلت 39 درجة، وكنت حاسس أني بموت وكنت هعمل فيديو بالوصية ، كنت خايف أموت لوحدي في الشقة ويكسروا عليّا الباب”

الفنان محمود الليثي اصيب هو ووالدته وزوجته في وقت واحد وشفي تماما من الفيروس ولكن حالة والدته غير مستقرة. واما الفنان مصطفى درويش يحذر قائلا الأعراض كانت صداع ومغص وعدم تذوق وارتفاع درجة حرارة.. المرض ده بيتلخص فى المرض الجسمانى.. فلازم نحافظ على الفيتامينات والمضادات الحيوية.. ولازم نخللى بالنا من درجة الحرارة.. والعامل النفسى لأن الناس بدأت تخاف من الناس اللى عندها كورونا.

والتزم الفنانين المصابين بالقواعد الاخلاقية واعلنوا عن اصابتهم بالمرض للاعلام والسوشيال ميديا خوفا لئلا يكونوا قد نقلوا العدوى لآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *