الاطفال “بهجة الشاشة الفضية” في السينما المصرية

يمثل الاطفال في السينما المصرية نوع خاص من البهجة والمتعة في المشاهدة وخاصة ان اطفال السينما المصرية على درجة عالية من الموهبة واللباقة وخفة الظل وعلشان نتكلم عن الاطفال في السينما المصرية محتاجين عشرات الحلقات ولكن هانتكفي بذكر بعض الاسماء اللى عملت ادوار مميزة في طفولتها وبعدين اصبحوا نجوم لامعة في سن الشباب.

من اشهر النجمات اللى بدأت حياتها كطفلة بالسينما هي الفنانة فاتن حمامة في فيلم “يوم سعيد” بطولة موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب وتميزت بلباقتها الشديدة والفنانة لبلبة في فيلم “البيت السعيد” بطولة حسين صدقي باستعراضات راقصة جميلة.

بينما سطع نجم الطفلة ” فيروز” في فيلم “ياسمين” بطولة الفنان انور وجدي ثم قدمت سلسلة من الافلام التى ابرهت الكبار والاطفال وظهرت ايضا الطفلة نبيلة السيد في لقطة سريعة مع الفنان نجيب الريحاني في فيلم “غزل البنات”

من النجمات التى اشتهرن في سن الطفولة ايضا الفنانة نيللي والتى تألقت في فيلم عصافير الجنة مع الطفلة لبلبة وكذلك الفنانة سهير فخري في عدة افلام اهمها فيلم “حكم القوي” بطولة الفنانة هدى سلطان

ثم كان اول ظهور للطفلة زيزي البدراوي في فيلم “اربع بنات وضابط” عام 1954 بطولة النجمة نعيمة عاكف وشاركتها ايضا الطفلة لبلبلة في بعض الاستعراضات.

من النجمات التى بدأت مبكرا في سن الطفولة ايضا الفنانة ميمي جمال في فيلم “اقوى من الحب” بطولة عماد حمدي وكذلك الفنانة سهير رمزي في فيلم “بشرة خيرة” 1952 بطولة الفنانة شادية.

ومن الاطفال الصبيان اللى بدأوا حياتهم الفنية الطفل احمد فرحات في فيلم “شارع الحب” 1958 بطولة عبد الحليم حافظ وصباح وكذلك الطفل وجدي العربي في فيلم “نهر الحب” بطولة فاتن حمامة وعمر الشريف. وكذلك الطفل “خالد ابو النجا” في فيلم “الليالي الطويلة” بطولة نادية لطفي والطفل هاني شاكر في فيلم “السيد درويش” بطولة هند رستم ومن المصادفات العجية ان عادل امام كان كومبارس في هذا الفيلم.

وفي الجيل التالي ظهرت هذه الاسماء كاطفال في الافلام المصرية هالة فؤاد في فيلم ” العاشقة” وبوسي في فيلم “عودي ياأمي” وعلا رامي في فيلم “هروب” ودينا عبدالله في فيلم “إمرأتان” وصابرين في فيلم “حب أحلى من حب” وياسمين عبد العزيز في فيلم “منزل العائلة المسمومة”

ثم بدأت مرحلة “التوريث” في السينما المصرية وقام النجوم الكبار بصحبة اطفالهن في الافلام الخاصة بهم فاصطحب عادل امام ابنه محمد امام في فيلم “حنفي الأبهة” وفاروق الفيشاوي ابنه احمد الفيشاوي في فيلم “المرشد” ودلال عبد العزيز اصطحبت بنتها دنيا سمير غانم في فيلم “امرأة وامرأة” واما الفنان نور الشريف فاصطحب ابنته “مي نور الشريف” معه في فيلم “لعبة الانتقام” والفنان محمود عبد العزيز اصطحب ابنه في فيلمه “البحر بيضحك ليه”

واخيرا من اسماء الاطفال التى لمعت في السينما المصرية الاختان ليلى وملك احمد زاهر في فيلم عمر وسلمى والطفلة منة عرفة في فيلم الحب كده بطولة حماده هلال.

كيف تطورت الامور مع الاطفال السوبر ستارز في السينما المصرية وهل نجحوا في حياتهم الفنية وتحولوا الى نجوم ام توقفوا ، وهل اصبحوا اسماء لامعة وكيف تغيرت وجوهم وملامحهم مع تقدم العمر، كل ده هانعرفه في الجزء التاني من الحلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *