في ذكرى عيد ميلاده نبذة عن هاني رمزي

هاني رمزي ممثلٌ مصري من مواليد 26 اكتوبر 1964 تخرج من كلية التجارة وحصل على درجة البكالوريوس، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في عام 1991. عمل مع الفنان المسرحي محمد صبحي في فرقته، وقدّم معه مسرحيات “تخاريف” و”وجهة نظر”.

اتجه هاني رمزي للسينما في أواخر التسعينيات، وقدم عدة أدوارٍ مساعدةٍ في أفلام “صعيدي في الجامعة الأمريكية” و”ناصر 56″ و”الحب الأول”. ومنذ عام 2001 بدأ هاني رمزي الحصول على أدوار البطولة في السينما والتلفزيون، من أشهر أفلامه: “جواز بقرار جمهوري” و”غبي منه فيه” و”عايز حقي”.بدأ هاني رمزي مشواره الفني من خلال دورٍ صغير مع الفنان وحيد سيف في مسرحية “أنا عايزة ميليونير” من إخراج محمد الشريف، ثم انتسب إلى فرقة ستوديو 80 والتي أسسها الفنان محمد صبحي وشارك من خلالها في عددٍ من المسرحيات منها “تخاريف” و”وجهة نظر”

بعد نجاحه في لفت الأنظار إلى موهبته، اتجه إلى السينما من خلال فيلم “جواز عرفي” مع الفنان الراحل صلاح قابيل ونجوى فؤاد ومن إخراج سمير رجب.

شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات منها : “جيل آخر زمن” و”بوابة الحلواني” و”فخ الجواسيس” و”غاضبون وغاضبات” و”ولا في الأحلام” و”سرقوا أم علي” و”حكايات مجنونة” و” الحلو ما يكملش” و”ناصر 56″ و”اعترافات عنايات” و”التوأم” و”عوضين وامبراطورية عين” و”هوانم جاردن سيتي” الجزء الأول و”اللص الذي أحبه” و”الضيف الصغير” و”هوانم جاردن سيتي” الجزء الثاني و”صعيدي في الجامعة الأمريكية” و”همام في امستردام” و”أشيك واد في روكسي” و”الحب الأول” و”ولا في النية أبقى” و”فرقة بنات وبس” و”الألبندا”.

أول بطولةٍ مطلقةٍ له كانت في فيلم “جواز بقرار جمهوري” مع حنان الترك وحسن حسني ومن إخراج خالد يوسف عام 2001 وفيلم “صعيدي رايح جاي” من إخراج محمد نجار. وفي نفس العام شارك في مسرحية “عفروتو” و”فيلم رشة جريئة” و”فيلم اتفرج يا سلام”.

وتوالت أعماله الفنية ومنها فيلم “محامي خلع” و”مسرحية كده أوكيه” وفيلم “عايز حقي” وفيلم “غبي منه وفيه” ومسلسل “مبروك جالك قلق” وفيلم “السيد أبو العربي وصل” وفيلم “ظاظا” وفيلم “أسد وأربع قطط” وفيلم “نمس بوند” ومسلسل “عصابة بابا وماما” وفيلم “الرجل الغامض بسلامته” ومسلسل “عريس ديليفري”، إضافةً إلى فيلم “سامي أكسيد الكربون” ومسلسل “ابن النظام” وغيرها.

ابتدأ عام 2012 في تجربة تقديم البرامج من خلال شاشة MBC وبرنامج “الليلة مع هاني”، كما قام باستكمال تصوير فيلم “توم وجيري” لعام 2013. وفي العام ذاته، عمل على مسلسل “أنا والسفاح” و”هواك” الذي عُرض في موسم رمضان 2013.

كان له عام 2015 برنامجًا فكاهيًا هو “هبوط اضطراري”، وأعاد التجربة في العامين التاليين مع برنامجي “هاني هز الجيل” و”هاني في الأدغال”. بالإضافة إلى ذلك فيلم “يوم التلات” الصادر عام 2015.

انسحب هاني رمزي من برنامج “مقالب رمضان” عام 2018 بسبب تسريب فكرة البرنامج، ولم يقتنع متابعوه بذلك، لكنّ رمزي أصرّ أنّها الحقيقة.

نال الفنان هاني رمزي خلال مشواره الفني العديد من الجوائز، من أبرزها جائزة أفضلٍ ممثل تلفزيوني كوميدي عن دوره في “مبروك جالك قلق”.

عائلة هاني رمزي، والتي لم يكن الجمهور يعلم عنها شيئًا، ظهرت معه في عدة صورٍ نشرها هاني بنفسه على صفحته عبر إنستغرام، بينما أشقاؤه عرفهم الجمهور المصري عقب ثورة يناير 2011 حيث كانت لهم مواقف سياسيةٍ وبرلمانيةٍ تطالب بوحدة المصريين والحفاظ على الدولة.

زوجة هاني هي السيدة منى مهاب كامل من محافظة أسيوط، ولديها من هاني ولدان هما شادي وجيسي. أما أشقاء هاني فهما المستشار أمير رمزي وهو قاضٍ ورئيس محكمة استئناف في مصر، وأمير وهو محامٍ بارز، وكان نائبًا في البرلمان المصري وورث المهنة عن والده وجده، حيث كان جدهم نقيبًا للمحامين في محافظة المنيا وأحد قيادات ثورة 1919 مع الزعيم الراحل سعد زغلول، ولهم شقيقةٌ واحدة تقيم في أمريكا وتعمل محامية.

والدة الفنان المصري هي السيدة مارجريت توفيق، ونشر رمزي صورةً لها عبر صفحته على مواقع التواصل خلال عيد الأم الماضي، مهنئًا إياها بهذه المناسبة. اشتهر هاني بمواقفه المؤيدة للجيش المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي، وعُرف عنه مشاركته في كافة الفعاليات الوطنية التي تدعو للوحدة والتكاتف بين المصريين.   أما من حيث ديانة هاني رمزي ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية قبطية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *