نجل الفنان حسن يوسف ينتقد إساءة «مهرجان الجونة» لوالده

انتقد الفنان المصري الشاب عمر حسن يوسف، مهرجان الجونة السينمائي الدولي، بسبب ما اعتبره إساءة لوالده الفنان حسن يوسف، من المهرجان. إذ كتب يوسف في منشور عبر حسابه على فيسبوك إنَّ المهرجان ألغى دعوة والده بعدما رفض الإقامة في غرفة مشتركة، وفق ما نقله موقع “في الفن” المصري.

وكتب: «حاجة تضحك جداً لما ‏القائمين على مهرجان الجونة يكلموا حسن يوسف، عشان يعزموه (يدعونه) بعد ما كانوا أول دورتين ناسيين يعزموه أصلاً، يتقال له ‏حضرتك الأوضة بتاعتك هتبقى مشتركة، عشان الأوض (الغرف) مش كفاية، ولما رفض لغوا الدعوة».‏

وتابع عمر حسن يوسف: «حاجة كمان تحزّن لما تبقى المعاملة دي جاية من مهرجان بلدك اللي هما تقريباً مش عارفين قيمة ‏وتاريخ حسن يوسف في الفن، بس الحمد لله لما بيبقى في مهرجانات كبيرة في بلاد عربية تانية والله المعاملة والتقدير بيبقوا ‏أحسن من هنا بكتير».‏

حسن يوسف تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، كما درس بكلية التجارة عام 1955، شارك في أدوار البطولة بعدد من أفلام الستينات مع سعاد حسني وعادل إمام. 

تزوج الفنانة لبلبة، ثم تزوج الفنانة شمس البارودي في عام 1972، وشاركها التمثيل في عدد من الأفلام. انطلق للعمل التلفزيوني، وكان أشهر أعماله مسلسل «إمام الدعاة» مطلع الألفينات.

نجله عمر فنان شاب، شارك في رمضان 2018 في مسلسل «بالحجم العائلي» مع يحيى الفخراني وميرفت أمين.

وقد بدأت الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، في 19 سبتمبر/أيلول 2019، وتستمر حتى 27 من الشهر نفسه.

المصدر: عربي بوست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *