عشر زيجات للشحرورة صباح بين الرومانسية والمصلحة

تعد الفنانة اللبنانية صباح الملقبة بالشحرورة، إحدى أشهر النجمات فى العالم، ليس فقط بسبب أعمالها المتنوعة غنائيًّا وسينمائيًّا، بل اشتهرت أيضا بزيجاتها المتعددة، لتعد إحدى أشهر الفنانات اللاتي ارتبطن عاطفيًّا بأكثر من رجل. فخلال مسيرتها الفنية، تعرّفت الشحرورة إلى العديد من الرجال، الذين لم تقتصر علاقتها بهم على الناحية العمليّة، بل تخطّت ذلك إلى الزواج، وبين الشائعة والحقيقة، وصل عدد الزيجات تلك إلى 10 زيجات، وقد تنوعت جنسيات أزواجها كما تنوعت وظائفهم.


كانت أول زيجة لصباح من خارج الوسط الفني، حين اقترنت بلبناني يدعى نجيب شماس، وهي لا تزال فى الثامنة عشرة من عمرها، وأنجبت منه ابنها البكر صباح، الذي يعمل طبيبًا. كما اقترنت صباح بالموسيقار وعازف الكمان المصري أحمد منسي، ودامت هذه الزيجة نحو أربعة أعوام، وأثمرت عن ولادة ابنتهما هويدا.

وكانت الزيجة التالية أيضا فى مصر، من الإذاعي المصري أحمد فراج، بعد أن التقته خلال تصوير فيلمها «امرأة وثلاثة رجال»، ودام زواجهما نحو 3 أعوام. ثم تزوجت النجم السينمائي رشدي أباظة خلال تواجدهما فى بيروت، إلا أن هذه الزيجة لم تستمر طويلًا؛ بسبب رفض صباح القاطع لأن يجمع أباظة بينها وبين زوجته فى ذلك الحين الراقصة والممثلة المصرية سامية جمال.

ثم ارتبطت صباح بالنجم يوسف شعبان، وكانت أيضًا زيجة قصيرة، حيث انتهت بالطلاق بعد شهر واحد فقط. وعادت صباح بعد ذلك إلى موطنها لبنان؛ لتتزوج من نائب فى البرلمان اللبناني يدعى يوسف حمود، ودام زواجهما عامين.

وتوالت زيجات صباح فى لبنان، فاقترنت بالفنان اللبناني وسيم طبارة، ودام زواجها منه نحو خمسة أعوام. وأثارت زيجة صباح التالية الكثير من الجدل، حين اقترنت بالفنان اللبناني فادي قنطار، الشهير بـ «فادي لبنان»، بسبب فارق السن الكبير بينهما.

وكانت آخر زيجات صباح من مصفف الشعر الخاص بها جوزيف غريب، ومن الطريف أن هذه الزيجة كانت والعروس تبلغ من العمر 85 عامًا.

 

الدستور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *