الولايات المتحدة والمكسيك وكندا تستضيف كأس العالم 2026

ستقام كأس العالم لكرة القدم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بعدما صوتت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي «فيفا» لصالح العرض الثلاثي المشترك لاستضافة البطولة. وحصل عرض أميركا الشمالية على 134 صوتاً مقابل 65 للمغرب. واختار عضو واحد في الجمعية العمومية عدم التصويت لأي من العرضين.


وستكون بطولة 2026 الأولى بمشاركة 48 فريقاً ارتفاعاً من الشكل الحالي للبطولة والمكون من 32 فريقاً. وتبدأ بطولة هذا العام في روسيا . وعلى رغم أنها ستكون أول بطولة تستضيفها ثلاث دول، فإن غالب المباريات ستقام في الولايات المتحدة.

ومن بين 80 مباراة، ستقام عشر مباريات في كندا وعشر في المكسيك و60 في الولايات المتحدة، بينما يقام النهائي في استاد «مت لايف» في نيوجيرسي وهو ملعب نيويورك جيتس المنافس في دوري كرة القدم الأميركي.

وقال رئيس «الاتحاد الأميركي لكرة القدم» كارلوس كورديرو: “نشكركم على منحنا شرف استضافة كأس العالم في 2026. كرة القدم اليوم هي الفائزة الوحيدة”. واستضافت الولايات المتحدة كأس العالم من قبل العام 1994 بينما استضافتها المكسيك في 1970 و1986. ولم تستضف كندا من قبل كأس العالم للرجال لكنها نظمت بطولة السيدات في 2015.

 

التليفزيون المصري يبث 12 مباراة من مباريات كأس العالم في روسيا

 

نشرت جريدة اخبار اليوم أن التليفزيون المصريي نجح في الحصول على حقوق بث عدد من مباريات كأس العالم لكرة القدم والتي تنطلق اليوم الجمعة في روسيا . ويبث التليفزين المباريات أرضيًا عبر القناتين الأولى والثانية وكذلك قناة نايل سبورت عبر بثها الأرضي .وحصلت بوابة أخبار اليوم على جدول مباريات الدور الأول التي سيبثها التليفزيون المصري والتي يبلغ عددها 12 مباراة تضم جميع مباريات المنتخب الوطني ضمن المموعة الأولى والتي تضم رووسيا والسعودية وأورجواي .

 

وتمتلك قنوات بي إن سبورت القطرية حقوق البث من خلال شركة «لاجاردير» الفرنسية، ولا بد من آخذ موافقتها أولاً لبث مباريات المونديال على التلفزيون المصري، وذلك بمقابل مادي، وهو ما أعلنته أخيراً وزارة الخارجية القطرية، التي قالت في بيان صدر الأسبوع الماضي: “إن السماح للقنوات بنقل بعض مباريات كأس العالم في روسيا لن يتم إلا بشروط، وبعد موافقة (بي إن) التي تملك حقوق بث مباريات مونديال روسيا 2018”.

 

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *