تعرف على تاريخ مشاركة مصر في المونديال

يعود المنتخب المصري للظهور في نهائيات بطولة كأس العالم، للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ 28 عاما، من خلال المشاركة في مونديال روسيا 2018.  وشارك المنتخب المصري في المونديال في مناسبتين سابقتين، الأولى في الدورة الثانية لكأس العالم التي استضافتها إيطاليا عام 1934، والثانية في مونديال 1990. وستكون المشاركة في بطولة كأس العالم المقررة في روسيا هذا الصيف، الثالثة للفراعنة في المحفل الكروي. وفيما يلي نبذة عن مشاركة مصر في المونديال:

مونديال إيطاليا 1934:

 

شارك المنتخب المصري في هذه النسخة من المونديال كأول منتخب إفريقي وعربي يخوض نهائيات كأس العالم، وخرجت مصر من الدور التمهيدي إثر خسارتها أمام المجر بأربعة أهداف لهدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب “جيورجيو أسشاريلى” في نابولي.

 

وتقدم المنتخب المجري بهدفين في الدقيقتين (11 و31)، وتعادل للفراعنة عبد الرحمن فوزي بعدما سجل هدفين في الدقيقتين (35 و39)، لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (2-2). وفى الشوط الثاني نجح المنتخب المجري في حسم المباراة لمصلحته بهدفين مبكرين في الدقيقتين (53 و61)، لينتهى اللقاء بنتيجة (4-2) .

 

 

مونديال إيطاليا 1990

 

بعد 56 عاما من الانتظار عادت مصر للظهور في كأس العالم في مونديال إيطاليا 1990، وأوقعت قرعة تلك البطولة المنتخب المصري في مجموعة تضم منتخبات هولندا، وإيرلندا، وإنجلترا، وتعادل الفراعنة مع كل من هولندا (1-1)، وإيرلندا (0-0)، قبل أن يخسروا أمام إنجلترا (0-1)، لتودع مصر البطولة من الدور الأول.

 

 

مونديال روسيا 2018

تأهل منتخب مصر إلى بطولة كأس العالم المزمع إقامتها في 11 مدينة روسية في الفترة من الـ14 من الشهر الجاري حتى الـ15 من الشهر المقبل، بعدما تصدر مجموعته في التصفيات الإفريقية، برصيد 13 نقطة، حصدها من أربعة انتصارات وتعادل، مقابل خسارة واحدة.

 

وتخوض مصر مباراتها الأولى في المونديال الروسي  أمام أوروغواي في الـ15 من الشهر الحالي ضمن منافسات المجموعة الأولى، على أن تواجه روسيا والسعودية يومي 19 و25 منه على الترتيب.

 

المصدر: RT

 

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *