تونس تقترب من التأهل ومهمة صعبة للمغرب لكأس العالم في روسيا

يقترب ​المنتخب التونسي​ من حجز بطاقته إلى نهائيات ​كأس العالم 2018​ في روسيا عندما يستضيف منتخب ليبيا غدا السبت فيما يبحث المغرب عن نقطة للتاهل عندما يحل ضيفا على ساحل العاج .وتحتاج تونس إلى التعادل فقط في مباراتها مع ليبيا لبلوغ النهائيات بعد غيابها عن النسختين الأخيرتين في جنوب أفريقيا والبرازيل كما أن الخسارة قد تسمح لها بالتواجد في المونديال  بشرط تعثر الكونغو الديموقراطية أمام ضيفتها غينيا السبت أيضاً.

وتتصدر تونس المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام الكونغو الديمقراطية، فيما تحتل ليبيا المركز الأخير برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف خلف غينيا.

 

من ناحيته يخوض المنتخب المغربي قمة مصيرية أمام مضيفه العاجي ضمن المجموعة الثالثة حيث يحتاج إلى التعادل فقط لبلوغ النهائيات في حين منتخب ساحل العاج مطالب بالفوز  لبلوغها . ويتصدر المغرب المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام كوت ديفوار.

 

وتأهل منتخبان حتى الآن عن افريقيا هما نيجيريا بطلة المجموعة الثانية ومصر بطلة المجموعة الخامسة وتبقى 3 بطاقات للمجموعات الأولى والثالثة والرابعة.

وتملك السنغال فرصة انتزاع بطاقتها عندما تحل اليوم ضيفة على جنوب أفريقيا . وتتصدر السنغال المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط بفارق نقطتين أمام بوركينا فاسو والرأس الأخضر اللتين تلتقيان الثلاثاء المقبل وبفارق 4 نقاط أمام جنوب أفريقيا.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *