دير شبيجل: القراصنة ظلوا شهورا يتجسسون على الحكومة الأمريكية

ushakersالقراصنة لم يخترقوا فقط معلومات البحرية الأمريكية وبعض شركات النفط الأمريكية بل أيضا خوادم شبكات الحكومة الأمريكية وقام القراصنة منهم بعض المتخصصين من خارج أمريكا بالتجسس على وزارة الطاقة و أنظمة الكمبيوتر من غيرها من وكالات الحكومة الأمريكية : وأستطاع المهاجمون الحصول على بيانات سرية من الولايات المتحدة من الخوادم الرئيسية لأجهزة الكومبيوتر.

وفي سان فرانسيسكو – أستطاع المهاجمين الوصول إلى نقاط ضعف في الخادم الخاص بحكومة الولايات المتحدة . وحصلوا على بيانات هامة من أشهر الجيش الأميركي ، ووزارة الطاقة و زارة الصحةك . كما ذكرت وكالة رويترز للأنباء ، نقلا عن تقرير داخلي لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي .

ويقال إن الهجمات على أنظمة الكمبيوتر قد بدأت في ديسمبر 2012 ، على بعض الأنظمة حتى أكتوبر 2013 . حيث وضعوا برامج خبيثة وذكية سمحت لهم بالدخول في أي وقت . ، ويقال إن المهاجمين نسخوا البيانات الشخصية من لالآف الموظفين وأفراد أسرهم ، بما في ذلك الحسابات المصرفية .

استغل القراصنة ثغرة أمنية في برنامج الخادم كولد فيوجن من شركة أدوبي الأمريكية ، وفقا لرويترز . حيث أن برنامج أدوبي هو الأساس للعديد من التطبيقات على الانترنت . Adobe ونقاط الضعف في كولد فيوجن والنظم المثبتة في جميع أنحاء العالم المليارات خاصة في برنامج فلاش .
وكان على شركة أدوبي أن تعترف بهذه الثغرات التي اتاحت للمجرمين من سرقة بيانات العملاء ورمز مصدر للعديد من تطبيقات Adobe من خوادم الحكومة والشركات الخاصة .

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *