القرآن الآرامي الأصلي وتزوير نسخة القرآن الحالية

quraanquellenكشف علماء اللغات السامية الارامية السريانية ان القرآن الذي كتب في زمن محمد و عثمان بن عفان بالخط النبطي والحجازي ثم الكوفي الغير منقط و من غير حركات ولا همزة ،انه كان خليطا بين السريانية الارامية و بين العربية . وقد احتوىت الايات على الكثير من المفردات السريانية التي تدل على معاني مختلفة تماما عما تم كتابته فيما بعد التعريب و التنقيط و اضافة الحركات والمد والشدة والهمزة ، و قد كان بعض كتبة القرآن والنساخ يجهلون معاني الكلمات السريانية ، فعربوها بطريقة خاطئة بغير معناها الحقيقي ، او تركوها على حالها لجهلهم بمعناها ، وهناك ادلة كثيرة على هذا سنمر عليها في هذا المقال .


العلماء المشهورون من اللذين بحثوا في القرآن الارامي السرياني هو العالم الالماني جيرد بوين ، كان رئيسا لمشروع ترميم موكل من قبل الحكومة اليمنية وقد قضى وقتا طويلا في فحص المخطوطات القرآنية القديمة المكتشفة في صنعاء في اليمن في عام 1972. . وقد كشف فحصه عن تسلسل غير شرعي للآيات القرآنية و اختلافات في النص و خط نادر من الأملاء يفترق عن النسخ الشرعية اللاحقة, وهذا ينفي التأكيد على القرآن هو كلام الله الأصلي غير المحرف. كتبت الآيات بخط عربي حجازي مبكّر وهذا ما يطابق النسخ الأقدم المعروفة من اجزاء من القرآن. وهنالك أيضا في المخطوطة التي عثر عليها في صنعاء و بشكل واضح صورا للنص كتبت فوق صور ممحية أقدم . وما أكده القرآن اليمني هو وجود نص متطور (للقرآن) بدلا من نص ثابت وذلك منذ وفاة محمد عام 632 للميلاد .
الف المستشرق الالماني بوين كتابا بعنوان ( قراءة ارامية سريانية للقرآن ) تحت اسم مستعار هو كريستوف لوكسنبرج عام 2000، وعمل مساعدا له الاستاذ في المخطوطات العربية القديمة محمد المسيّح من المغرب . و قال ان 25% من كلمات القرآن مبهمة و غامضة او اساء المفسرون تفسيرها لأنهم لم يفهموا جذورها السريانية الارامية . كما ساهم في دراسات مخطوطات القرآن القديمة عالم اللغات السامية الشرقية القديمة البروفيسور غبريال صوما ، استاذ الدراسات الشرقية في الجامعات الامريكية . وله كتابان بالانكليزية هما : “اللغة الارامية للقرآن” و “القرآن الذي اسيئ ترجمته وفهمه”  .
وكذلك الدكتور ابراهيم مالك خبير في اللغات الشرقية ، الذي يجيد اللغة السريانية . تشير دراسات هولاء العلماء بوين (لوكسمبرغ) و غبريال صوما و د.مالك على ان القرآن الاصلي الذي كتب بالخط الحجازي و الكوفي الغير منقط و الغير مشكل بالحركات والشدّة و الهمزة ، هو كتاب اقرب للسريانية منه للعربية وخليط من اللغتين ويحتوي كلمات سريانية كتبت بالخط العربي الحجازي والكوفي القديم .
يقول المستشرقون ان اسم محمد هو صفة للمسيح او لله ، وليس اسما لمحمد من الاصل . فمحمد تعني الممجد المحمود ، وهذه صفة لله وليس للبشر .
نعود للقرآن الارامي السرياني …. جاء في مسند الامام احمد والمستدرك على الصحيحين ، ان النبي محمد طلب من كاتبه زيد بن ثابت ان يتعلم اللغة السريانية ليترجم له الكتب التي تصله بالسريانية وهي لغة الكتب المكتوبة على الورق و النقوش والجلود السائدة في ذلك الزمن وقد تعلمها فعلا ، وان زيدا هو من كتب القرآن الذي كان محمد يمليه عليه ، وفي عهد عثمان بن عفان اختير زيد مرة اخرى مع ثلاثة اخرين لآعادة كتابة القرآن الموحد حسب توجيهات عثمان ، وقد كتب بالخط الحجازي والنبطي ثم الكوفي الغير منقط و الخالي من الحركات والهمزة واستعملت الكلمات السريانية ممزوجة مع العربية..
استعملت اللغة الارامية السريانية لغة للمكاتبات في ذلك الزمن في الجزيرة العربية وكل منطقة الشرق الاوسط . وكانت اللغة العربية تكتب بالخط الكرشوني السرياني قبل تطور الخط العربي .
وهذه شهادة من المسلمين الاوائل على تأثير السريانية على الاسلام .
من كتاب فتوح البلدان للبلاذري : اجتمع ثلاثة نفر من طئ ببقعة ، وهم مرامر بن مرة ، و اسلم بن سدرة ، و عامر بن جدرة ، فوضعوا الخط وقاسوا هجاء العربية على هجاء السريانية .

لازالت آثار اللغة السريانية باقية في القرآن الحديث ، حيث نجد ان كلمة زكاة و صلاة تكتب بالهجة السريانية هكذا ( زكوة) و( صلوة ) مع الف قصيرة فوق الواو .

– و رحمان تكتب ( رحمن) .
– و سورة الفاتحة لازالت تكتب بدايتها بالطريقة السريانية : (بسم الله) وليس (بأسم الله) بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وهذا ما يكتبه و يلفظه السريان بلغتهم واصلها بشيم الاها . وعند حذف التنقيط من كلمة (بشيم) واعادتها لاصلها الغير منقط تصبح (بسم) الله اتي استعملها العرب في القرآن . ولازال نفس الخط يستعمل الى الان في القرآن الحديث.
كما تكتب (نعمة) بالتاء الطويلة هكذا [أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا (نِعْمَتَ) اللَّـهِ عَلَيْكُمْ] المائدة 11 ، و البقرة 231
ومن المصطلحات السريانية الاصل كلمة (ابّا) ، ولم يعرف عمر بن الخطاب ما تعنية كلمة (وفاكهة وابّا) في سورة عبس 30 ( فَأَنبَتْنَا فِيهَا حَبًّا وَزَيْتُونًا وَنَخْلًا وَحَدَائِقَ غُلْبًا ﴿-;-٣-;-٠-;-﴾-;- وَفَاكِهَةً وَأَبًّا )
وكانت ابّا تكتب قبل اختراع الشدة ابب، اي يكرر الحرف الباء ، و ابب بالسريانية تعني الفاكهة الناضجة وفي العربية لا معنى لها . ولهذا لم يفهم عمر بن الخطاب معناها. وقد اختلف المفسرون في معناها وكل يفترض تفسيرا مختلفا . وابن عباس فسرها انها الثمار الرطبة ، وهي اقربها للمعنى السرياني .
كلمة (قرآن) هي كلمة سريانية الاصل و ليست عربية ، فهي مأخوذة من كلمة قريانا السريانية ، وتعني كتاب القراءات الكنسية ، او كتاب الصلوات الكنسية ، وتم استعارة هذا الاسم من السريانية و نسب للقرآن لتشابه الوظيفة. المعروف ان المَدّة و الهمزة لم تكن معروفة في زمن محمد ، وكلمة قرآن كانت تكتب قران من غير الف ممدودة ، و هي مستعارة بتحريف من قريانا السريانية .
الفرقان : هي ايضا كلمة سريانية تقرأ فرقانا ، تعني الخلاص ، وهي كلمة ذات مدلول لاهوتي مسيحي ، تشير الى خلاص البشر بفداء المسيح لهم . وقد اختلف المفسرون المسلمون في تفسير معناها لعدم فهمهم معناها السرياني الاصل .
والآية الأهم التي كُتبت محورة بعد تنقيط حروفها بالقرآن الحديث واصبحت ذات معنى مختلف و التي راح ضحيتها الاف المسلمين قتلا في الغزوات او انتحارا كأرهابيين حديثا معتقدين انهم بقتلهم الناس بالتفجير الذاتي الذي يعتبروه استشهادا ، سيفوزون بالجنة ويكافئون بتزويجهم بحور عين ، و الاية هي :(وكذلك زوجناهم بحورٍ عين)
يعتقد علماء اللغات القديمة جميعا انها كلمات سريانية تقرا هكذا بعد حذف التنقيط من الحروف واعادتها كما كانت بالاصل : ( وكذلك رَوّحناهُم بـحورِ عِين) – وليس زوجناهم .
و تفسيرروحناهم هو ريحناهم او رفهنا عنهم . بالعربي يقال رَوِّحْ عن نفسِك ، اي رَيّحْها او رَفّـّه عن نفسِك المشكلة في القراءة العربية هي في حرف الباء المتصلة بكلمة حور (ب حور) و تعني الباء بالسريانية : بين حور : في السريانية هو العنب الابيض ، حور تستعمل بالعربي للدلالة على البياض ، الحواريين هم من يعملون على تبييض الثياب . الحوراء هي الانثى واسعة بياض العين .
بحور : تعني بالسرياني بين العنب الابيض
عِين : حسب اللغة السريانية هي عين الماء او نبع الماء قرب عرائش العنب . وليس عين امراءة حوراء جميلة .
الاية التالية من سورة الواقعة تصف محتويات الجنة وتتحدث عن فاكهة وطعام وحور عين فيها ولا تشير الى نساء للزواج والنكاح مطلقا . وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ ﴿-;-٢-;-٠-;-﴾-;- وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ ﴿-;-٢-;-١-;-﴾-;- وَحُورٌ عِينٌ﴿-;-٢-;-٢-;-﴾-;- كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ ﴿-;-٢-;-٣-;-﴾-;- جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ
التفسير السرياني الكامل لهذه الاية حسب علماء اللغات السريانية الارامية و المستشرقين هو : سنريحهم (المؤمنين) او نرفه عنهم بين عرائش العنب الابيض قرب نبع الماء . كما يذكر القرآن ان في الجنة فاكهة و اعناب دانية قطوفها. فيكون المعنى السرياني هو الصحيح وليس له علاقة بمكافأة الله للمسلمين بتزويجهم بأناث باكرات مخلوقات للزواج او الاستمتاع الجنسي في جنة الله . فالله لا يكافئ المسلمين بالجنس و يمنح كل و احد 72 حورية للنكاح، ولا يحول الجنة لمكان دعارة .
الجنة : تعبير سرياني عن المكان المستور او المحاط بكروم العنب في البساتين. و تلفظ gnna
بالسريانية .
و يكتمل وصف مكونات الجنة بنفس السورة ويتكلم عن سدر و طلح وماء مسكوب و فاكهة كثيرة : وَأَصْحَابُ الْيَمِينِ مَا أَصْحَابُ الْيَمِينِ ﴿-;-٢-;-٧-;-﴾-;- فِي سِدْرٍ مَّخْضُودٍ ﴿-;-٢-;-٨-;-﴾-;- وَطَلْحٍ مَّنضُودٍ ﴿-;-٢-;-٩-;-﴾-;- وَظِلٍّ مَّمْدُودٍ ﴿-;-٣-;-٠-;-﴾-;-وَمَاءٍ مَّسْكُوبٍ ﴿-;-٣-;-١-;-﴾-;- وَفَاكِهَةٍ كَثِيرَةٍ ﴿-;-٣-;-٢-;-﴾-;- لَّا مَقْطُوعَةٍ وَلَا مَمْنُوعَةٍ
فليس في السورة ما يشير الى نساء في الجنة اسماها المفسرون خطا (حورعين) و لا زواج ولا نكاح او مخلوقات انثوية للاستمتاع الجنسي .. انما فواكه وماء جارٍ و ضل عرائش ممدود محاط بكروم العنب الابيض (حور).
فالله لم يخلق في الجنة نساء باكرات ذوات اثداء ناهدة ولهن بياض واسع للعين يستمتع بنكاحهن المسلمون والشهداء و المجاهدون في سبيل الله . كل هذا هو من افكار المفسرين المسلمين ذوي الخيال الجنسي الواسع .
سورة : هي كلمة سريانية اصلها شورة ، وتعني الرسم او النص الديني او الفصل .
يقول كاتب القرآن انه انزل بلسان عربي مبين . لقد وجد الباحث كريستوف لوكسمبرغ وغيره من الباحثين ان القرآن يحتوي على 25% منه كلمات سريانية ، و كثير من الكلمات الاعجمية الغير عربية كالفارسية والحبشية و العبرية . مثل :
سندس – فردوس – استبرق – زنجبيل – تابوت – سجين – ابا – الرقيم – حنانا -اواه – ماعون … و غيرها . اذا هو ليس بقرآن عربي مبين بل خليط من كلمات عربية و اعجمية و اكثرها سريانية ارامية .
بعد اختراع التنقيط والحركات و الهمزة ، اعيد كتابة القرآن بالخط العربي الحديث المنقط ، فتغيرت كثير من معاني كلمات القرآن الاصلي ، و بقت بعض الكلمات السريانية المكتوبة بالخط العربي في الكثير من الآيات ، لم يستطع كتبة القرآن الاستغناء عنها ، وقد يكون السبب عدم وجود مرادف عربي لها ، او لعدم فهم معناها فتركت على حالها او حورت بعض حروفها .
الم : فاتحة سورة البقرة : هي كلام سرياني تعني : اصمتوا لبدأ الصلاة . ولم يفهم المسلمون معناها الى الان .
من دراسات علماء اللغات الشرقية القديمة و خبراء اللغة السريانية ، يتضح لنا ان قرآن محمد و عثمان بن عفان الاصلي الذي كتب بالخط الحجازي و الكوفي و النبطي القريب من الخط السرياني الغير منقط و ليس به حركات و همزة كان مزيجا من اللهجات السريانية و العربية . لأن السريانية كانت هي اللغة السائدة للمكاتبات في ذلك الزمن وكتبت بالخط العربي ، و القرآن يعتبر اول كتاب عربي مخطوط على ورق .
وبهذا اثبت اولئك العلماء ان القرآن الحديث المعرب ، لا يطابق القرآن القديم الاصلي الغير منقط ، و يختلف كثيرا في معاني الكلمات و الايات ، كما في اية حور العين و غيرها

 

صباح ابراهيم

 

المزيد ….

 

 

 

 

56 Comments

  1. صحيح بعض ماجاء بالتقرير ليس من المعقول ان الله يرسل كتابه بلغة العرب ولن يعرف العرب انفسهم بعض الكلمات والحروف فيه .مثل الم ..كهيعص..الر..ق..وهناك اتهام من السلفية للشيعه ان هناك قرآن فاطمة يختلف عن هذا القرآن الموجود ..!!!

  2. وما قول هؤلاء الذين يدعون حسن البحث والتفقه في هذه الاية:حور مقصورات في الخيام،لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان؟

    • ربما المقصود في هذه الاية وهو نبع ماء صاف تماما مركون في مكان مرتب لم يقرب منها احد ( دلالة على النقاء ) .. لماذا يجب ان تفسر الامر بالشكل الجنسي دائماً

    • العنب العنب

      يعني بسطة عنب تحت الخيام و ما ذاقها انس و لا جان
      هههع
      يقول الله تعالى (انا انزلناه قرآنا عربيا )
      كفاكم تخريف. القران افصح و ابلغ كتاب في اللغة العربية كلها. و تقول لي انه عبارة عن تحريفات من لغة سريانية اراميه ما ادري شو ؟؟

      روح بيع عنب اخي .. الله يصلحك

    • محمد او مؤلف القران اعطى معاني جنسية للكلام الغير عربي فمن الطبيعي ان يكمل السياق من عنده ويضيف ما كان العرب يتمنونه دائما في كل دقية وتانية اي الاكل والنكاح والنوم.

      • بس العرب؟؟؟؟ اصلا كل ثقافة الغرب قائمة على الجنس الى ان وصلوا الى تشريع الزواج المثلي ليستمتعوا بالطول و العرض …ماذا يحدث في امريكا اذا انقطع التيار الكهربائي لخمس دقائق؟؟؟؟ الاف حالات الاغتصاب و السرقة؟؟؟؟ اذا كان من انضباط لدى الغرب فبفضل القمع و ليس لاخلاق ….

  3. مصطفى الأيوبي

    مرحبا
    هل بالامكان تزويدنا اي وسيلة اتصال بالسيد صباح ابراهيم

  4. زانا كوردى ( ملاحظة : كةر كورى كةر بالكوردى يعنى زمال ابن زمال)

    صباح ابراهيم كةر كورى كةر ،يعنى القرآن نزل على رسول الله وهو فسر كل آياته للصحابة بشكل خطء ، قابل انت ادرى من رسول الله بالقرآن كةر كورى كةر ، دعو القرآن لان الشيطان اذا يكدر يحرف كلمة منه لفعل و الآن صار مثل انجيلكم فيه ٤ نسخ مختلفة او تورات و تلمود مال اليهود ، الله جل جلاله وعدنا انه يحفضة من كل تحريف و تغير ، نحن نؤمن بقرآننا و نحبه وهو خط احمر النا روحو اكتبو لكم فد انجيل جديد الخامس او السادس ايها كةر كورى كةر ، تعلم اذا ذكرت رسولنا الكريم صل عليه وسلم مثل مانفعل وين ما نسمى سيدنا مسيح عليه افضل السلام

    • كل ما جاء في هذا المقال يتحمل تفسيرين

      1- اما ان يكون خلط للأوراق و التفاف حول الحقيقة
      2- من كتب التقرير جاهل حاله حال ملايين العرب بلغتهم

      اما تفسير العربي بالمعنى العربي تعني متكامل
      حيث ان لفظة عربي تعني و تدل على كمال الكتاب وليس عن قومية او لغة الكتاب .

      { زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ }

      الآية موجودة في سورة آل عمران،

      لو انتبهنا للآية زين للناس ( الناس ذكور و اناث )
      حب الشهوات من النساء هل ان الله يقصد ب الناس الذكور فقط عليه تكون الآية غير مكتملة ويكون المعنى بعيد كل البعد عن العقل .
      عليه من يريد التفسير الحق قم بمراسلتي على
      صفحة الفيس بوك
      Yahya oil

  5. خالد النجار

    هذا يعني ان القران مجرد ترجمة من السريانية لا اكثر اليس كذلك ؟ اذن فما تعني بقية السور كالاسراء والكوثر و ص و ق و العنكبوت والعشرات غيرها ؟ اتمنى الاجابة

  6. جميع الدراسات حول أصل القرآن، اعتمدت على أفكار ورؤى وتصوّرات مسبقة للباحث، ومع ذلك فيها ما يرجح احتمال وقوع تحريف أو تحوير أو تزوير في بعض معاني التعبيرات اللفظيّة، وما جاء بالآية ( إنّا أنزلنا الذكر وإنّا له لحافظون. ص) يفسّرها الأيتين في آ خر سورة البروج (بل هو قرآن مجيد * في لوح محفوظ. ص) وليس مكان الحفظ كما أوّله المفسّرون .

  7. اشرف عطاالله

    كذبتم كذبتم وكذبتم قراننا لم يورث بالمجلدات فقط ورث من عقل الى عقل ولم يمت حافظ للقران الا وحفظه لمسلميين كثيره فبطلوا افتره يا كذابيين

  8. اشرف عطاالله

    بطلوا كدب قراننا فى العقول يورث من حافظ الى حافظ للقران واطفالنا حفظه متميزوون فاعجاز العلمى فى القران يثبت الى الان حتى تبرئه اليده مريم فى قراننا وتعهد الله بحفظ القران مدى اعمارنا

  9. احيلكم على الأحرف المقطعة في أوائل السور في القرآن الكريم و أسرارها التي أراد الله إظهارهافي هذا الوقت و اخفاه بحيرة الراهب لما شاهدو سمع باذنيه داعش الأصلي عندما أعطيت الأوامر لابادة المشركين من اليهود و النصارة وسبي نساؤهم وقتل أطفالهم فخوفا بحيرة الراهب اخفي سر الأحرف المقطعة في أوائل السور في صدور الرهبان و مفتاحها أرقام ابجد هوز و على مدى الف و أربعمائة و نيف من السنين عجز علماء المسلمين عن تفسيرها التفسير الدقيق و على من يريد التبحر بالموضوع يجب أن يفتح عقله و قلبه و بكل محبة فليطلع على غوغل و يكتب الأحرف المقطعة و أسرارها في القرآن الكريم اذا اقتنعت أو لم تقتنع فتلك أرادت الله و للتذكير محمد (ص)عندما توفى سمع يقول يا كهيعص اغفر لي؟؟؟ و أرقام كهيعص 195 و المسيح الهي و إعدادها حسب ابجد 195. و الم، الر، حم، حمعسق كهيعص، ن، ق. و هذه الأحرف كما تقولون كلام الله إذا لا يجوز أن تأخذ من القرآن الكريم ما يناسبك و تترك ما لا يناسبك،
    و أخيراً هذه الأحرف تحمل في سرها العقيدة المسيحية بكاملها الأب و الابن اله واحد، و المسيح هو الديان… الخ و التفاصيل حرف حرف و رقم رقم مطابقة الرجاء عدم النزول إلى مستوى منحط و الكلام دون المستوى كالخنازير مع العلم لحم الخنزير له قصة قبل الإسلام و تحريمه اذا اردت تكرم لكن باحترام و الا لن اجاوب و احيلك على قوقل… الخ

    • و جاء في صحيفة 136 من الجزء الأول من كتاب الإتقان ما نصه : وقال أبو بكر الواسطي في كتابه الإرشاد في القرا’ت العشر : في القرآن من اللغات خمسون لغة، منها لغة قريش و هذيل وكنانة. الخ القبائل العربية.
      و فيه من غير العربية، الفرس و الروم و النبط و الحبشة و و البربر و السريانية و العبرية و القبط، ثم في أمثلة ذلك غالب ما تقدم عن أبي القاسم و زاد الرجز العذاب بلغة بلى طائف من الشيطان، نخسة بلغة ثقيف، الأحقاف الرمال بلغة ثعلب،.
      و قال ابن الجوزي في فنون الافنان في القرآن بلغة همدان الريحان الرزق و العينا’ البيضاء و العبقري الطنافس، وبلغة عامر بن صعصه الحفرة الخدم، و بلغة ثقيف العول الميل، و بلغة عك الصور القرن.
      ثم ذكر في ص 138 و ما بعدها الألفاظ الواردة من كلام غير العرب مرتبة على حروف المعجم و هذا نصها :
      اباريق معناها طريق الما’ صب الما’ _ فارسية. __ أبا __ الحشيش __عربية. __ اسباط _ قبائل _ عربيه. _ اسفارا _ الكتب _ نبطية. اليم _ موجع _ البربر. بطائها _ ظواهرها _ قبطية. الرس _ البئر _ اعجمي. الرقيم _ اللوح _ رومية. السجل. _ الكتاب _ فارسي. سجيل. _ أولها حجارة و آخرها طين _ فارسية سلسبيل هو اعجمي. سندس. _ الديباج _ فارسية و هندية. سينا’ _ الحسن _ نبطية. السراط _ الطريق _ الروم.
      و يوجد الكثير من الكلمات لمن أراد لكني اختصرت الكثير؟؟؟
      و قال المؤلف : هذا ما و قفت عليه من الألفاظ المعربة في القرآن بعد الفحص الشديد سنين و لم تجتمع قبل في كتاب قبل هذا. وذيل عليها الحافظ أبو الفضل ابن حجر بابيات فيها أربعة و عشرون لفظا و ذيلت عليهما بالباقي و هو بضع و ستون فتمت أكثر من مائة لفظة… الخ

  10. والله متم نوره ولو كره الكافرون

  11. انه افتراء وتزوير للحقاءق (ولو كان من غيرالله لوجدو فيه اختلافا كثيرا) باي حال الاسلام ينتشر بحمد الله وان كان حجتكم مبنيه على بعض الخبثاء من الغربيين فاختم بقول الله سبحانه وتعالى (يريدون ليطفؤوا نور الله بافواههم ويابى الله ان يتم نوره ولو كره الكافرون)

  12. خالد الشرفات

    اصلا القرآن منقول بالتلقي والتواتر من النبي الى يومنا هذا لكن شكلك حاب تظهر حالك ولا انت فاهم شي ياطبرة ابحث بالسريانية معنى طبرة

  13. الحفظ عن ظهر قلب لا يترك مجالا للاختلافات في التنقيط او الشدة أو الهمزة ،فهو يعتبر أقوى حجة فيما يتلى وأقوى تواترا حينما تم نقله عن طريق الحفاظ الذين لا يتركون مجالا لما قد يعنبره الباحثون بين قوسين احتمالات في التنقيط أو ما شابه ذلك.

  14. الحموي الحموي

    تعترف بأن فيه كلمات فارسيه وتقول سرياني؟! حقا ات السريان أغبياء

  15. ان اصل اللغه العربيه هي اللغه الاراميه وهي لغة سيدنا ابراهيم وكانت لغة سيدنا اسماعيل ويقال ان اول من تكلم العربيه هو اسماعيل لذا يسمى ابو العرب .وكذلك بالنسبة للغه العبريه .لذا فوجود كلمات متشابهة ليس غريبا اونقصا في اللغة العربيه.

    • كيف تقول ان اصل اللغة العربية هي اللغة الارامية و اسما (ابراهيم) و (اسماعيل) هي اسماء اعجمية ممنوعة من الصرف نحوا, مثلا:
      – ذهبت الى ابراهيم َ … ؟
      – مررت باسماعيل َ … ؟
      وفق قواعد الاعراب في اللغة العربية فان:
      (ابراهيم َ) و (اسماعيل َ) : اسم مجرور و علامة جره الفتجة نيابة عن الكسرة لانه اسم اعجمي ممنوع من الصرف … !!!!
      و بالتالي هي ليست اسماء باللغة ارامية اصلا التي انحدرت منها العربية , والا لما خالفت اصلها …. !!!
      بل هي اسماء من اللغة الحورية …

  16. هذا كلام هراء وكذب وتزوير وافتراء على كتاب الله تعالى. قال تعالى:أنا أنزلناه قرانا عربيا لعلكم تعقلون. وقال أنا أنزلنا الذكر وانا له لحافظون. وإذا كان المستشرق الألماني صاحب البحث لا يفقه العربية بالمستوى الذي جاء به القران الكريم فهذا ليس ذنب القران الكريم. ثلاثة عشر قرنا مرت على القران ولم يستطع كل علماء اللغة وعلماء غير اللغة الطعن بما جاء في القران وقد حفظه الله من كل هؤلاء حيث قال. أنا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون. صدق الله العظيم.بل على عكس ذلك فقد أمن مئات العلماء الأجانب بعد تفهمهم لما جاء في القران. خاصة بعد ان اثبت العلم ما جاء في القران من معجزات فوق مستوى البشر. فليخسأ الخاسئون. جميع لغات الارض تحتوي على كلمات من لغات اخرى وهذا امر طبيعي ومنها اللغة العربية ونقول عنها انها كلمات معرّبة. وهذا ليس عيبا لا لي اللغة العربية ولا في القران الكريم. ونحن لسنا بحاجة لهذا المستعرب ليعرفنا على القران او ليشرح لنا معانيه وما هي الا احدى المحاولات الدنيئة الرخيصة للتشكيك بكتاب الله وهي لن تنتهي على مر العصور ولكن الله تعالى تحداهم وقال: أنا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون. صدق الله العظيم.

  17. السريان عرب
    (عشائر الكتبة) http://dnaarab.com/showthread.php?t=7364
    صعاليك http://dnaarab.com/showthread.php?t=8221

  18. خرافات وتدجيل . تحليلكم رد عليكم والدليل ولا مرة في المقال ذكر اسم محمد و تبعه صلى الله عليه وسلم وهذا دليل على الخلفية الايديولوجية للمقال. هؤلاء المحللين يشككون في محمد صلى الله عليه وسلم اصلا ………. هو المسيح اذن؟؟؟

  19. سعد الخُزاعي

    كاتب هذه السطور شخص غبي بامتياز اذا كان غير عربي اما اذا كان عربيا فهو. حمار لا يفقه شيئا ولا يسمع ولا يبصر ، فنسبة القران الى التراث السرياني والأرامي لوجود تشابه بين بعض ألفاظه وألفاظ السريانية والآرامية ليس دليلا ولا يحمل أدنى مقومات الدليل العلمي لان القران ليس مجرد الفاظ مبعثرة بل هو منظومة فكرية ونسيج متشابك من المعاني والمعارف بكل أنواعها وكلما تعمق الباحث في نظمه ومعناه تبينت له ملاحظات ومعارف جديدة والبحث والاستنطاق للنص القراني جار منذ ١٤٠٠ سنة حتى اليوم ولا يزال القران يقدم الجديد في كل يوم ، فهل يريد هذا الكاتب المغفل ان يستغفل عقولنا بهذه الترهات السخيفة ؟

  20. قبل القرآن كانت المعلقات و الشر الجاهلي و هي نفسها لليوم تماما كما صيغت منذ قبل الاسلام و فيها كلمات لانفهمها

    هل كانت سر ثانية هي أيضا و غيرتها إشارات الرفع و النصب و الجر…
    كاتب المقال أتى بدرجة جديدة على سلم رشتر للغباء

  21. يا مفسرين الدجلة و بأسم البحث ..
    ما فسرته بمزاجك و بمزاج ساداتك الاعداء الاسلام ليس الا افتراء
    نعم في قديم الزمان كان العرب هم اهل اليمن و عندما سيدنا ابراهيم عليه سلام ذهب بسيدنا اسماعيل الى مكة مع امه هاجرة كانوا يتكلمون السريانية و ليس عربية لكن عندما جائهم قوافل العربية و باتوا عندهم اكيد اختلط كثير من الكلمات بين سريانية و عربية و يمكن بعض كلمات السريانية المعروفة في جزيرة العربية هي تكون كلمات عربية الاصل و عكس كذلك فعند قرأة النسب النبي محمد صلى الله عليه وسلم تجده من عرب المستعربة و ليس من جذور عبية اصلية اي من عرب اليمن لكن من امه يرجع الى العرب حسب ما جاء في تأريخ ان العرب زوجوا سيدنا ابراهيم .
    اما بخصوص كلمة محمد فهي كلمة شديد الحمد و جاء في انجيل الغير محرف بأسم احمد فلو جئنا لمعنى كلمة ( احمد ) يعتبر صفة المحمد اي اذا شخص قال انا احمد الله فشخص المقابل اذا يقول لهذا الحامد الا يجب عليه ان يقول ذلك الشخص محمد الله ؟
    فكلمة المحمد يعتبر صفة الحامد.
    واذا تريد تعرف اكثر عن معجزة هذا الاسم عليك بمشاهدة جبل احد بواسطة كوكل ارث حيث تراه اسم محمد .. اذا لم تنكره بعنجهية و انكار ماله داعي .. و صورة موجود عندي لكن لا استطيع ان ارسله لان صفة الصفحة لا يقبل لصق و بأمكان ايضاً مراجعة صفحتي على الفيس بوك jalal dawdi و اذا راجعت صفحتي فأن الصورة موجود على ملصق صفحتي .

    • كانو يتكلمون الآرامية … يا دجال ههههه
      تضرب شو مثقف
      و محمد كان اسمو معمد
      أمة اقرأ و ليس افهم

    • محمد بفتح الحاء اي محمود الشخص الواقع عليه فعل الحمد ، وليس الحامد

  22. بسم الله الرحمن الرحيم
    إن هذا الخبر شكل من اشكال الفتنة التي يريدون استنباتها في هذه الامة
    قرآن آرامي وسرياني مضحك جداً ليس بلغة واحدة بل قرآن بلغتين
    ءاعجمي وعربي
    لا والكارثة أن هناك من يصدق هذا الكلام كأنه منزل من الإلآه مجموعة من المخلوقات لا إنتماء لها

    • اذا كان القرآن الكريم حسب ادعائكم ليس كلام الله بل تو اختراع بشري كان على يد محمد عليه الصلاة والسلام وان انجيلكم وتراتكم هو كلام الله وليس كلامكم الذي حرفتموه وافتريتموه على الله فيا لروعة القرآن واعجازه وفصحاته وبلاغته فهل يعقل ان يكون محمد ان يتفوق على الهكم الذي تدعون انه كتب انجيلكم، عجبي من انسان يكتب كلام بهذه الفصاحة والبلاغة والحلاوة وهذا الاعجاز العلمي واللغوي وهذا الاتقان والترتيب والقوة ، استيقظوا يا عبدة الخنزير فمن الواضح جدا من هو كلام الله من كلام الانسان

      • يا فيلسوف عصرك أنت لا تفقه في الدين شيئاً,من قال لك أن النصارى يدعون أن الأنجيل كلام مُنزل ,الإنجيل يا غبي هو سيرة السيد المسيح على الأرض كتبه و دوَّنَهُ تلاميذه ,فاقتضى التنويه .

    • قلة فتاوي بالدين الاسلامي التي جعلت من دماء المسلمين رخيصة

  23. خطبة للدكتور عدنان ابراهيم بعنوان “قبل أن تكفروا”، يرد من خلالها على ما يعرف بالمدرسة الإسترجاعية الجديدة والتي تشكّك في عروبة القرآن الكريم وتقول بآراميته.
    https://youtu.be/b_LJTIWoajM

  24. كاتب هذه المقالة إما جاهل أمي بامتياز، أو خبيث بامتياز، وقد خلط الأوراق خلطاً لا يستفيد منه سوى الجاهل أو الحاقد، وفي المقال أكثر من مئة خطأ لا يستطيع الكاتب الدفاع عنه، السريانية والآرامية والبابلية والكنعانية ووووو كلها لغات ذات أصل واحد، ولو اطلع على الآرامية لقال إن العربية مأخوذة منها، لكن العربية أقدم لغات الجزيرة العربية كلها إطلاقاً لكثرة ما عثر على كتابتها في الجزيرة العربية

    • تصفه بالأمية و نبيك كان أمي
      اقرأ عن اللغات السامية قبل أن تتكلم كالأبله

  25. التفسير الجنسى فى القرآن مرده لهوس عرب الجزيرة العربة بالجنس وهو نوع من الترغيب .ولم نرى عقيدة تهتم بالحياة الجنسيه للبشر بتفاصيلها كما هى فى الاسلام ..ثم اين هو الطعن فى العقيده واين هى المؤامره على الاسلام .البحث اكاديمى ومنطقى

    • يا رجل اذا بدك تقرى عن الجنس وبألفاظ واضحة صريحة رجاع للإنجيل واليك بعض النصوص ﺳﻔﺮ ﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ 19 : 30 : )) 29 ﻭَﺣَﺪَﺙَ ﻟَﻤَّﺎ ﺃَﺧْﺮَﺏَ ﺍﻟﻠﻪُ ﻣُﺪُﻥَ ﺍﻟﺪَّﺍﺋِﺮَﺓِ ﺃَﻥَّ ﺍﻟﻠﻪَ ﺫَﻛَﺮَ ﺇِﺑْﺮَﺍﻫِﻴﻢَ ﻭَﺃَﺭْﺳَﻞَ ﻟُﻮﻃﺎً ﻣِﻦْ ﻭَﺳَﻂِ ﺍﻟِﺎﻧْﻘِﻼَﺏِ . ﺣِﻴﻦَ ﻗَﻠَﺐَ ﺍﻟْﻤُﺪُﻥَ ﺍﻟَّﺘِﻲ ﺳَﻜَﻦَ ﻓِﻴﻬَﺎ ﻟُﻮﻁٌ 30 . ﻭَﺻَﻌِﺪَ ﻟُﻮﻁٌ ﻣِﻦْ ﺻُﻮﻏَﺮَ ﻭَﺳَﻜَﻦَ ﻓِﻲ ﺍﻟْﺠَﺒَﻞِ ﻭَﺍﺑْﻨَﺘَﺎﻩُ ﻣَﻌَﻪُ ﻷَﻧَّﻪُ ﺧَﺎﻑَ ﺃَﻥْ ﻳَﺴْﻜُﻦَ ﻓِﻲ ﺻُﻮﻏَﺮَ . ﻓَﺴَﻜَﻦَ ﻓِﻲ ﺍﻟْﻤَﻐَﺎﺭَﺓِ ﻫُﻮَ ﻭَﺍﺑْﻨَﺘَﺎﻩُ . 31 ﻭَﻗَﺎﻟَﺖِ ﺍﻟْﺒِﻜْﺮُ ﻟِﻠﺼَّﻐِﻴﺮَﺓِ : ‏« ﺃَﺑُﻮﻧَﺎ ﻗَﺪْ ﺷَﺎﺥَ ﻭَﻟَﻴْﺲَ ﻓِﻲ ﺍﻷَﺭْﺽِ ﺭَﺟُﻞٌ ﻟِﻴَﺪْﺧُﻞَ ﻋَﻠَﻴْﻨَﺎ ﻛَﻌَﺎﺩَﺓِ ﻛُﻞِّ ﺍﻷَﺭْﺽِ . 32 ﻫَﻠُﻢَّ ﻧَﺴْﻘِﻲ ﺃَﺑَﺎﻧَﺎ ﺧَﻤْﺮﺍً ﻭَﻧَﻀْﻄَﺠِﻊُ ﻣَﻌَﻪُ ﻓَﻨُﺤْﻴِﻲ ﻣِﻦْ ﺃَﺑِﻴﻨَﺎ ﻧَﺴْﻼً ‏» . 33 ﻓَﺴَﻘَﺘَﺎ ﺃَﺑَﺎﻫُﻤَﺎ ﺧَﻤْﺮﺍً ﻓِﻲ ﺗِﻠْﻚَ ﺍﻟﻠَّﻴْﻠَﺔِ ﻭَﺩَﺧَﻠَﺖِ ﺍﻟْﺒِﻜْﺮُ ﻭَﺍﺿْﻄَﺠَﻌَﺖْ ﻣَﻊَ ﺃَﺑِﻴﻬَﺎ ﻭَﻟَﻢْ ﻳَﻌْﻠَﻢْ ﺑِﺎﺿْﻄِﺠَﺎﻋِﻬَﺎ ﻭَﻻَ ﺑِﻘِﻴَﺎﻣِﻬَﺎ . 34 ﻭَﺣَﺪَﺙَ ﻓِﻲ ﺍﻟْﻐَﺪِ ﺃَﻥَّ ﺍﻟْﺒِﻜْﺮَ ﻗَﺎﻟَﺖْ ﻟِﻠﺼَّﻐِﻴﺮَﺓِ : ‏« ﺇِﻧِّﻲ ﻗَﺪِ ﺍﺿْﻄَﺠَﻌْﺖُ ﺍﻟْﺒَﺎﺭِﺣَﺔَ ﻣَﻊَ ﺃَﺑِﻲ . ﻧَﺴْﻘِﻴﻪِ ﺧَﻤْﺮﺍً ﺍﻟﻠَّﻴْﻠَﺔَ ﺃَﻳْﻀﺎً ﻓَﺎﺩْﺧُﻠِﻲ ﺍﺿْﻄَﺠِﻌِﻲ ﻣَﻌَﻪُ ﻓَﻨُﺤْﻴِﻲَ ﻣِﻦْ ﺃَﺑِﻴﻨَﺎ ﻧَﺴْﻼً ‏» . 35 ﻓَﺴَﻘَﺘَﺎ ﺃَﺑَﺎﻫُﻤَﺎ ﺧَﻤْﺮﺍً ﻓِﻲ ﺗِﻠْﻚَ ﺍﻟﻠَّﻴْﻠَﺔِ ﺃَﻳْﻀﺎً ﻭَﻗَﺎﻣَﺖِ ﺍﻟﺼَّﻐِﻴﺮَﺓُ ﻭَﺍﺿْﻄَﺠَﻌَﺖْ ﻣَﻌَﻪُ ﻭَﻟَﻢْ ﻳَﻌْﻠَﻢْ ﺑِﺎﺿْﻄِﺠَﺎﻋِﻬَﺎ ﻭَﻻَ ﺑِﻘِﻴَﺎﻣِﻬَﺎ 36 ﻓَﺤَﺒِﻠَﺖِ ﺍﺑْﻨَﺘَﺎ ﻟُﻮﻁٍ ﻣِﻦْ ﺃَﺑِﻴﻬِﻤَﺎ … هذا غيض من فيض يا صديقي

  26. القرآن نزل بالعربية وهو معجزة و كفاكم هراء وهذه الخرافات وهذا الهجوم على القرآن ليس غريب ما باقي كان باحث ألماني سوف يعلمنا قراننا لعبتكم مفضوحة و قديمة ولن تنطلي على أحد فانصحكم العبو غيرها ولو اجتمع الجن والإنس على أن يشككون في القران لن يقدرون

  27. حسبي الله هو نعم الوكيل
    يقول الأمام الشافعي (( ما ناقشت جاهلاً إلا غلبني وما ناقشت عالماً إلا غلبته ))
    دعو عنكم أمر الجهلة فهم مسيرون من أعداء الأمة

  28. عاطف فريد يني حنا

    كفي عبثا بالاديان اذا لماذا تناقش عقائد الاخريين دع كل واحد ان يعتقد كما يشاء فهناك الله الذي يفصل في هذة الأمور .فهناك أيضا علامات استفهام في المسيحية واليهودية .
    الهدف من الأديان هو التعرف علي الله

  29. ابدأ بقول الله عز وجل «ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين »
    نزل القرآن على النبي الامي العربي محمد بن عبد الله النبي الامي قرآنا عربيا في بلاد العرب ورسالة للعالمين.
    ما فتئ الحاقدون يبحثون ويمحصون ليجدوا بابا يشككون منه في رسالة الاسلام والرسول الكريم والقرآن .
    كم مرة ذكرت كلمة عربيا في القرءان .
    هذا التقرير فيه الكثير من الشبهات وعار عن الصحة وبعيد كل البعد عن المنطق والحقيقة .
    اقول لهاؤلاء عليكم ان تجدو غير هذا الموضوع لتخوضوا وتلعبوا فيه.
    أنسيتم قول الله عز وجل «بل هو قرآن مجيد في لوح محفوظ» لقد حفظه الله من فوق سبع سموات ولان يضره كيد الكائدين .
    آنا اعيب على الاخوة الأفاضل على نقاشهم لمثل هؤلاء لأنهم بهذا النقاش يجعلون لهم اهمية

  30. أكتفي بقوله تعالى :
    ” وإذا رأيت الذين يخوضون بآياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين

  31. thank you for all these important information

  32. فقط مُــــلاحظة :
    كَــــأَنَّ أبـــانـــاً فِــي أفـــانــيــن ودقــه…كَــبِــيْــرُ أُنَـــاسٍ فِــي بِــجَــادٍ مُـــزَمَّـلِ
    وأَلْــقَــى بِــصَــحْــرَاءِ الـغَـبـيْطِ بَعَاعَهُ…نُــزُوْلَ الـيَـمَــانِـي ذِي العِـيَابِ المحملِ
    كَــأَنَّ سـبــاعــاً فِــيْــهِ غَــرْقَــى غُـديّـة…بِــأَرْجَــائِــهِ الـقُـصْـوَى أَنَابِيْشُ عَنْصُلِ
    عَـلَـى قَـطَـنٍ، بِـالـشَّـيْـمِ، أَيْـمَـنُ صَـوْبِهِ…وَأَيْــسَــرُهُ عَــلَــى الــسِّــتَــارِ فَــيَــذْبُل
    وَأَلْــقــى بِــبَــيــسانَ مَــعَ اللـيلِ بَرْكَهُ…فَــأَنْــزَلَ مِــنْــهُ الـعُـصْـمَ مِنْ كُلِّ مَنْزِلِ
    البيوت الشعريّة العربية السابقة قبل البعثة المُحمدية ب(150) عــــام فقط … وهي من عيون الشعر العربي الجاهلي… فهل أصلها آرامي أو سرياني أيضاً !!!!!
    فعلاً هذا أسوء مقال قرأته اليوم!
    إما عودوا للتاريخ بأمانة أو لا تعودوا !! تاريخ العرب قبل الإسلام حافل بشعراء خلّدهم التاريخ
    كامرؤ القيس وهو صاحب الأبيات السابقة- عنترة بن شداد- طرفة بن العبد – لبيد بن ربيعة- القارظ العنزي -كعب بن زهير ليلى بنت المهلهل- تأبط شرّاً- حاتم الطائي وغيرهم …

  33. ليكن بعلم الجميع ان كل الحروف بالقران الكريم من الالف الى الياء كلها تاتي مجموعها بمضاعفات الرقم 19 فلا اظن ان من كتب القرأن قد فطن الى هذا التفصيل الا اذا كان الله

  34. لاتتعجبوا ايها الاخوة الاعزاء اصحاب تلك التعليقات حينما اقول لكم حقيقة اسمها ( خدعة ابليس ) المسخ والمسيخ .
    فمحمد هو النموذج ( المسخ ) للمسيح . وكذلك ايضا” القرآن هو النموذج ( المسخ ) للكتاب من قصص ونصوص .
    لذلك فمحمد هو المسيح الدجال.
    لمن له فهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *