إير فرانس تقدر خسائرها الناجمة عن اضراب طياريها ب500 مليون يورو

airfranceقدرت مجموعة إير فرانس الخسائر الناجمة عن الإضراب الذي قام به طيارو (اير فرانس) لمدة اسبوعين الشهر الماضي ب 500 مليون يورو. يذكر أن الإضراب الذي نفذه الطيارون احتجاجا على تطوير شركة (اير فرانس )مشاريع في مجال الرحلات ذات الأسعار المخفضة, ،أدى إلى تراجع بنسبة 15،9 في المائة في حركة المسافرين، وب17،7 في المائة في حركة الشحن لدى المجموعة.

وقدرت الإدارة تأثير الإضراب على اداء الفصل الثالث من السنة ما بين 320 و350 مليون يورو، لكنها حذرت من أن هذه الخسائر مرشحة للارتفاع إذ تخشى أن تسجل تراجعا في عدد مسافريها خلال ما تبقى من السنة. وترى المجموعة الفرنسية الهولندية أن التأثير على إجمالي فائض التشغيل للسنة الجارية قد يكون بمستوى 500 مليون يورو، بعدما كانت تتوقع فائضا بقيمة 2،2 إلى 2،3 مليار يورو، مما يدفعها إلى تخفيض توقعاتها إلى ما بين 1،7 و1،8 مليار يورو.

وقال المدير المالي للمجموعة بيير فرنسوا ريولاتشي في تصريح صحفي إن “هذا التأثير سينعكس بشكل شبه مماثل على مستوى الإيرادات الصافي، بعدما سجلت اير فرانس-كا ال ام خسائر صافية بقيمة 1،83 مليار يورو”. وتعتبر المجموعة التي تساهم الدولة الفرنسية في رأسمالها بنسبة 16 في المائة، ثاني شركة طيران أوروبية بعد لوفتهانزا الألمانية.

انسامد

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *