عشرة انفجارات تهز «مينا القمح» وضبط 14قنبلة خلال شهرين

menia_qamh1يبدو، أنه أصبح من الصعب، أن يمر يومًا واحدًا ، دون سماع خبر عن انفجار بمحافظة الشرقية، سواء نانج عن قنابل بدائية بدائية الصنع أو عبوات ناسفة، داخل منشأت حيوية هامة كمحولات الكهرباء ومحطات السكك الحديدية ومحطات المياه وغيرها وكانت مدينة «مينا القمح» هى صاحبة الحظ الأوفر من هذه الانفجارات، حيث شهدت خلال الشهرين الماضيين عددًا من الحوادث الإرهابية استهدفت منشأت حيوية وهامة، فى ظل تراخى أمنى واضح من قبل الأجهزة الأمنية بالمحافظة .

حيث تعد مدينة منيالقمح أكبر المعاقل الإخوانية بالمحافظة خيث تتركز فيها كنلة إخوانية بقرى العزيزية وميت سهيل وكفر شلشلمون ، كما انها مسقط رأس مصطفي مشهور مرشد الإخوان الخامس ، كما أن مدينة منيالقمح تم ضبط بها أول خلية إرهابية على اتصال بتنظيم داعش الإرهابي .

1ـ تفحم لوحة المفاتيح محول كهرباء ميت سهيل فى انفجار قنبلة

فجر مجهولون، اليوم الأربعاء، قنبلة بدائية الصنع أسفل محول كهرباء بمدخل كفر ميت سهيل التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية. وأسفر ذلك عن تفحم لوحة المفاتيح الخاصة بالمحول، دون التأثير على باقى أجزائه، حيث انتقل الفنيون بمديرية الكهرباء لإعادة تشغيل المحول مرة أخرى، وقامت قوات المفرقعات بتمشيط محيط الحادث، تحسبًا لوجود أى متفجرات .

2ـ انفصال القضبان بمسافة 60 سم بسبب انفجار قنبلتين على قضبان قرية الزلكون

وقع الانفجار بالشريط الحديدي بمزلقان قرية الزنكلون بمنيا القمح، أدي إلى انفصال القضبان بمسافة 60 سم. وانتقلت على الفور ضباط المفرقعات إلى موقع الانفجار، وتم فرد كردونا أمنيا بالمكان، وإجراء عملية فحص للمكان باستخدام الكلاب البوليسية، تحسبا للعثور على أجسام غريبة أخرى قبل انفجارها.

3ـ إصابة شخص فى انفجار بجوار كوبري “منيا القمح”

ففى 27 من الشهر الماضى، انفجرت، عبوة ناسفة بالقرب من كوبرى المرور بمدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية. وأسفر الإنفجار عن إصابة شخص، وتم تشكيل فريق بحثى رفيع المستوى لمعرفه ملابسات الإنفجار وتحديد مرتكبي الواقعة وسرعة القبض عليهم .

4ـ تفحم اتوبيس بسبب انفجار قنبلة بجراج دون إصابات

وقع، فى 10 من الشهر الجارى انفجار بجراج الأتوبيس بمدينة منيا القمح بالشرقية، تسبب في تحطم أحد الأتوبيسات بالجراج دون إصابات بشرية،. وتبين أن الانفجار سببه قنبلة بدائية الصنع أسفرت عن تحطم أحد الأتوبيسات.

5ـ إصابة موظف في انفجار قنبله تم زرعها تحت خط مياه أمام نادى المعلمين

أصيب موظف، في الساعات الأولى من صباح السبت الموافق 27 منى الشهر الماضى، بإصابات خطره في قدمه متأثرًا بانفجار قنبله تم زرعها أسفل خط المياه الرئيسي المغذي لمدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية دون تفجيره.

قال شهود عيان من سكان المنطقة التى شهدت الحادث، إن قنبلة تم زرعها تحت خط مياه الشرب أمام نادى معلمين منيا القمح الذي كان يشهد حفل زفاف، مما سبب حالة من الفزع والرعب بين الموطنين، مؤكدًا أن نوافذ المنازل ونقابة المعلمين تم تكسيرها مع ضغط هواء كبير علاوة على صوت انفجار شديد.

6ـ إصابة شخصين في انفجار بجوار مركز شرطة منيا القمح

أصيب شخصان، إثر انفجار وقع بمحيط مركز شرطة منيا القمح بالشرقية، و أكد مصدر أمني بمديرية أمن الشرقية، أن الانفجار تم بعبوة ناسفة شديدة الانفجار، وخلف حوله حفرة بطول 80 سم في 70 سم بعمق 10 سم. وأشار المصدر، أن مجهولين زرعوا العبوة أسفل ماسورة الخط الرئيسي لشبكة مياه مدينة منيا القمح، في محاوله لتفجيره، وإثارة الفزع لدى الأهالي.

7ـ انفجار هائل بالقرب من كمين ميت يزيد

وسمع دوى إنفجار هائل، يوم الاربعاء الموافق8 من الشهر الجارى، بالقرب من كمين الشرطة والقوات المسلحة بنقطة “ميت يزيد “الموجود بمدخل مدينة منيا القمح بالشرقية. ولم ينتج عن الحادث أى إصابات، و أكد الرائد رائد ربيع، رئيس مباحث منيا القمح، أنه يرجح أن يكون انفجار أسطوانة غاز أو أكسجين موجودة بورشة سمكرة خلف الكمين .

8ـ ثلاثة مصابين فى انفجار أخر بالعزيزية

أصيب يوم الأحد 27 من الشهر الماضى، ثلاثة أشخاص، بحروق شديدة جراء انفجار قنبلة بدائية، داخل أحد المنازل بقرية العزيزية بمنيا القمح بمحافظة الشرقية. والمصابون هم عز الدين وليد عز الرجال 15 سنة، حروق 70%، ونجل عمه براء ياسر عز الرجال 18 سنة حروق بنسبة 90%، و صديقهم الثالث توحيد فارق 15 سنة مصاب بحروق 40% بالوجه والساقين.

9ـ انفجار بمحيط معلف برلمانى سابق دون إصابات

وهز انفجار في الساعات الأولى من فجر يوم الأربعاء الموافق 8 من الشهر الجارى، وقع بالقرب من معلف يمتلكه البرلماني السابق عبد الرحمن مشهور، قرية السعديين بمركز منيا القمح. وأكد شهود العيان أن الانفجار قد نجم عن قنبلة صوت، ولم يسفر عن وقوع أي ضحايا أو مصابين.

10ـ انفجار أثناء مرور سيارة رئيس نقطة مرور الصنافين

انفجرت قنبلة بدائية الصنع انفجرت بمنيا القمح بمحافظة الشرقية بعد مرور سيارة شرطة تابعة لنقطة الصنافين ، تقل النقيب أمير الهلالى رئيس النقطة للمرور على تمركزات الخفراء بطريق كفر يوسف سمرى التابعة لدائرة المركز . جاء ذلك بعد أن أخطرت الوحدة المحليه بقرية الصنافين الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية بسماع دوي إنفجار بطريق “كفر سمرى – الصنافين ” ، وذلك بعد مرور النقيب أمير الهلالى رئيس نقطة شرطة الصنافين على تمركزات الخفراء.

« المفرقعات» تنجح فى إبطال 3 قنابل أخرى

نجح خبراء المفرقعات بالشرقية في إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع عثر أهالى مينا القمح فى أماكن مختلفة، منها قرية كفر على غنيم، وأخرى بجوار شريط السكة الحديد، بالإضافة إلى ثالثة عُثر عليها بدورات مياة الإدارة التعليمية بمنيا القمح.

الأمن يضبط إخوانيين بحوزتهما 14 قنبلة يدوية

تمكن خفير بمركز منيا القمح بمساعدة الأهالي من ضبط إخواني بحوزته 11 قنبلة يدوية. وجاء ذلك أثناء استقلال عبد المنعم هلال عزب هلال”، 40 عامًا، مقيم بقرية العزيزية التابعة لمركز منيا القمح دراجة بخارية أمام كوبري قرية ميت يزيد التابعة لمركز منيا القمح؛ حيث اشتبه فيه الخفير، وحاول الفرار إلا أن الأهالي تمكنوا من الإمساك به، وتمكن قوات المفرقعات من التعامل مع القنابل التى كانت بحوزته .

وفى واقعة اخرى ، تمكنت مباحث الشرقية بالتنسيق مع الأمن الوطنى 3 قنابل، ومنشورات مناهضة للنظام، وعدد من الطلقات الفارغة، وصور رابعة، بمنزل أحد الجماعات المعادية للنظام بقرية السعديين التابعة لمركز منيا القمح.

أونا

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *