وقفه احتجاجية للاقباط بسبب تصاعد الاحداث الطائفية يوم 13 اغسطس

copts13augustأعلنت مجموعه مصريون ضد التمييز الديني عن تنظيم وقفة احتجاجية فى الحادية عشر من صباح السبت المقبل 13 أغسطس أمام دار القضاء العالي بمنطقة لإسعاف للاحتجاج على تصاعد الأحداث الطائفية ضد الأقباط بمحافظة المنيا دون تطبيق القانون ومعاقبة الجناة واستمرار استخدام جلسات الصلح العرفية كبديل لتحقيق العدالة وتطبيق القانون، مع تقصير واضح من قبل الأجهزة الرسمية التي تحاول دائما إنكار الواقع .


ويشارك فى الوقفة عدد من الرموز السياسية والحقوقية والحركات الشبابية والأحزاب السياسية وعدد من الضحايا التي تعرضت للاعتداءات بالمنيا . وكانت المجموعة أرسلت إخطار رسمي للجهات الأمنية بموعد الوقفة كإجراء رسمي طبقا للقانون، من اجل الانتفاضة ضد تصاعد المتشددين وتكريس لسياسات المنهج القديم فى التعامل مع مثل هذه الأزمات .
كما تعقد مجموعه مصريون ضد التمييز الديني مؤتمر صحفيا اليوم التالي الأحد 14 أغسطس بمقرها بالدقي لكشف التمييز الذي يتعرض له الأقباط وعرض شهادات حية عن أحداث المنيا وعرض موقف الأطراف المختلفة التي شاركت فى جلسات العرف وتقديم البلاغ الذي سيقدم للنائب العام ضد أسماء وشخصيات متورطة فى هذه الأحداث كما يتعرض المؤتمر لقانون بناء الكنائس وما سيترتب عليه من أزمات فى حالة خروجه بالشكل الحالي .
ودعا الدكتور محمد منير مجاهد منسق المجموعة كافة أطياف الشعب المصري المشاركة فى فعاليات الوقفة والمؤتمر وكافة وسائل الإعلام من اجل التضافر لوقف مثل هذه السياسات والأحداث التي تمثل خطر حقيقي على الوطن والمواطنة .
للتواصل 01227105127
01006516952

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.