مداخلة هاتفية مع قناة الحرية: مناهج الازهر تثبت انها “مؤسسة إرهابية”

alhoriaفي مداخلة هاتفية من رئيس تحرير يورو عرب برس على قناة الحرية لبرنامج “صرخة شعب” مع الاعلامي الاستاذ هاني حبيب تطرق الكلام عن خطورة مناهج الازهر ، كانت الفقرة تتحدث عن تصريحات الامام الاكبر شيخ الازهر احمد الطيب التى يدافع فيها عن محتوى مناهج الازهر التى هي في الحقيقة تربى اجيال ارهابية من الشباب بسبب الاراء والفتاوى الخطيرة التى تحتويها من اوامر بالعنف والقتل والجهاد في سبيل الله.

صرح رئيس تحرير وكالة انباء يورو عرب برس: ” شيخ الازهر اراءه متقلبة ومتناقضة في امور الفقه والاسلام والقضايا التى تتعلق بمناهج الازهر وهو يتلون كالحرباء وطالبته منظمة حقوق الانسان في مصر بالتراجع عن تصريحاته الدموية بقتل المسلم المرتد واعتباره خائن”

واستطرد قائلاً: “تجربة المدرسة الازهرية في النمسا في فيينا والتى كانت تحتوي على مناهج تحض على الجهاد والعنف وكذلك نشرت الصحف النمساوية تفضح قضايا فساد مالي في المدرسة الى ان قامت الدولة باغلاق هذه المدرسة بعد ان كثر الحديث عن مشاكلها واسلوب تعليمها للطلاب”

وأكد المتحدث “انه من هذه المدرسة تخرجت نماذج من الارهابيين المعروفين الذين كتبت عنهم الصحف الاوروبية خاصة في المانيا والنمسا مثل محمد محمود الذي هدد بتفجير بطولة الامم الاوروبية لكرة القدم وتم القبض عليه ومحاكمته وسجن اربع سنوات وبعد خروجه سافر الى تركيا ومنها الى سوريا وهناك اصبح احد قادة داعش وقام بارتكاب جرائم قتل امام الكاميرا”

واختتم المتحدث قائلا: “مناهج الازهر تحتوي على نصوص تتوازى في اجرامها مع افكار النازية والفاشية وتؤهل الشباب في مصر وخارج مصر على ان تكون شخصيات ارهابية مخربة للمجتمع ”  وطالب قائلاً ” انه على المنظمات المتخصصة في الامم المتحدة ان تأخذ الامر بجدية وتترجم هذه المحتويات للغات الامم المتحدة المعترف بها وتجريم الازهر كمؤسسة تصدر الارهاب للعالم”

2 Comments

  1. دكتور سيتى شنوده

    http://seti33.blogspot.de/2016/06/blog-post.html
    منتدى الإسلام السياسى
    مقايضة قتل شريف ميخائيل فى لندن بقتل ريجينى فى القاهرة ..!!؟؟؟؟
    بقلم دكتور سيتى شنوده

    == هل قامت السلطات المصرية بتعذيب وقتل شريف ميخائيل فى لندن , لمنع الإتحاد الأوروبى من التنديد بتعذيب و قتل ريجينى الإيطالى فى مصر والمطالبة بعقاب قاتليه ..!!؟؟؟

    == بالفيديو – رجال السفارة المصرية فى لندن يمنعون والد شريف من التحدث عن التعذيب الوحشى لأبنه قبل قتله ..

    == السلطات المصرية تتكتم على تقرير الطب الشرعى البريطانى عن تعذيب شريف وضربه وذبحه وإطفاء السجائر فى جسده ..

    == السلطات المصرية صمتت تماماً بعد ايام من تنفيذ هذه الجريمة , حتى ينساها الشعب المصرى ولا يبحث عن مرتكبيها ..

    == سفير مصر فى لندن ووزارة الخارجية المصرية يحاولان التستر على تعذيب وقتل شريف , ويدعيان ان سبب وفاة شريف هو الإختناق أثناء دخوله أحد الجراجات الذى توهجت به النيران
    ..!!؟؟؟؟

    == المسئولون المصريون يعلنون ان التحقيق فى قتل شريف فى لندن سيستغرق سنوات , وانه لا توجد أسباب سياسية وراء الحادث ..!!؟؟؟؟

    == الجريمة تم تنفيذها بأبشع صورة , من التعذيب والضرب والطعن بالسكاكين والذبح والحرق وإطفاء السجائر فى جسد الضحية , لكى يكون لها صدى واسع فى العالم ..

    == فى خلال اسبوع واحد , وبعد المطالبات الأوروبية بإعلان مصر بلد غير آمن للأجانب والمصريين , تم تعذيب وقتل 3 مصريين فى انجلترا وايطاليا وامريكا , لإسكات الدول المنددة بقتل ريجينى وبتدهور حقوق الإنسان فى مصر ..

    == التعذيب الوحشى لشريف قبل قتله يحمل بصمات الأجهزة الأمنية المصرية فى تعذيب وقتل المصريين ..

    == البرلمان المصرى يرفض عقد جلسة لمناقشة قتل وتعذيب شريف والمصريين فى الخارج ..

    == النظام المصرى هو المستفيد الوحيد من قتل وتعذيب المصريين فى الخارج , لوقف الحملة الأوروبية والعالمية عن تعذيب و قتل ريجينى , و خطف و سجن الصحفيين والنشطاء السياسيين فى مصر

    == بعد قتل المصريين فى الخارج , صمت العالم تماماً عن المطالبة بكشف حقيقة قتل ريجينى فى مصر , وعن التنديد بحبس الصحفيين والسياسيين وتدهور حقوق الإنسان فى مصر ..

    == تاريخ انجلترا الأسود فى التستر على قتل السلطات المصرية للمصريين فى لندن , فقد تسترت من قبل على قتل الفريق الليثى ناصف وسعاد حسنى واشرف مروان .. وستتستر على قتل شريف ميخائيل ..

    == اتحاد الجاليات المصرية فى الخارج يستنكر أكاذيب وزارة الخارجية المصرية عن قتل شريف .

    == صمت مصر عن مطالبة لندن بكشف حقيقة قتل شريف , ونتيجة التحقيقات مع الأربعة المقبوض عليهم فى لندن ..

    == أجهزة سيادية مصرية تكشف حقيقة تعذيب و قتل ريجينى بواسطة جهاز الأمن الوطنى فى مصر .

    == السيسى ينتمى الى جماعة الإخوان ويدعى انه يحارب الإخوان و داعش والإرهاب , فى الوقت الذى يعتقل الصحفيين والنشطاء الليبراليين والسياسيين اليساريين ويطارد و يغلق منظمات حقوق الإنسان ..

    == جماعة الإخوان التى تحكم مصر من وراء الستار حتى اليوم , لم تحاول مرة واحدة إغتيال السيسى بالرغم من تجوله فى الشوارع وعلى الدراجات ..!!؟؟؟؟؟

    == محمد مرسى عين السيسى وزيراً للدفاع يوم 12/8/2012 بعد نجاح السيسى فى تنفيذ مذبحة رفح الأولى عام 2012 لإقالة طنطاوى ورئيس المخابرات العامة و 70 من كبار قيادات الجيش , و لم يتم التحقيق فى المذبحة حتى اليوم ..
    === مصر تمر حالياً – ومنذ استيلاء الإخوان على الحكم – بأشد فترات الإنحطاط والفاشية والإنهيار التى مرت بها طوال تاريخها ..
    *****************************

    فى فجر يوم الأثنين 25/4/2016 عثرت الشرطة البريطانية على المهندس المصرى شريف عادل حبيب ميخائيل الذى يعيش فى لندن , وهو مصاب بطعنات عديدة و أثار تعذيب شديد وضرب مبرح وإطفاء السجائر و حروق فى كل انحاء جسمه .

    ومن الغريب ان رجال السفارة المصرية فى لندن قاموا بمنع والد شريف من التحدث عن تعذيب و قتل ابنه , فقد نشرت الصحف المصرية فيديو لتجمع حضره بعض المصريين يوم 28/4/2016 امام منزل والد شريف , ولكن حين سأل احد الحضور والد شريف عن ظروف قتل ابنه , أشار مسئول بالسفارة المصرية للسائل لكى يسكت , وأدخل والد شريف على الفور الى داخل المنزل , بدون ان يذكر كلمة واحدة عن قتل وتعذيب ابنه ..!!؟؟؟؟
    ( جريدة فيتو وجريدة اليوم السابع فى 28/4/2016 ) http://www.vetogate.com/2161962
    http://www.youm7.com/story/2016/4/28/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89%D9%82%D8%AA%D9%8A%D9%84-%D9%84%D9%86%D8%AF%D9%86-%D9%8A%D8%B1%D9%88%D9%89-%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D9%84-%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%AB-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D9%86%D8%AC/2694825
    تكتم النظام المصرى على التعذيب الوحشى لشريف قبل قتله , وإطلاق الأكاذيب عن سبب وفاته :
    **************************************************
    1 == فرضت بيانات الرئاسة ووزارة الخارجية المصرية ” مؤامرة صمت ” على الاسلوب الوحشى الذى تم به قتل شريف , وعن بيان الطب الشرعى البريطانى , و تكتمت ولم تذكر كلمة واحدة عن تعذيبه تعذيباً شديداً وضربه ضرباً مبرحاً , وطعنه بالسكاكين وذبحه , وإطفاء السجائر فى جسده و إلقاء البنزين عليه و حرقة فى منزله , بل حاولت هذه البيانات المصرية تضليل الشعب المصرى عن القتل والتعذيب الوحشى لشريف , وقالت انه مات نتيجة الإختناق فى حريق فى جاراج عمومى ..!!؟؟؟؟ 2 == وادعى ناصر كامل سفير مصر فى لندن أن وفاة شريف ميخائيل ربما يكون سببها الحرق أو الاختناق أثناء دخوله أحد الجراجات الذى توهجت به النيران ..!!؟؟؟؟؟
    ( جريدة المصرى اليوم فى 30/4/2016 )http://today.almasryalyoum.com/article2.aspx?ArticleID=503296
    3 == ولكن ولاء مرسي المتحدث الرسمي بأسم اتحاد المصريين في أوروبا، تحدث عن تقرير الطب الشرعى والشرطة البريطانية عن التعذيب الوحشى لشريف , و قال خلال حواره مع الإعلامى محمد موسى يوم 29/4/2016 فى برنامج “خط أحمر” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم” : { “ورد إلينا خطاب مُرسل لرئيس اتحاد المصريين بأوروبا عصام عبد الصمد، من الشرطة البريطانية يفيد بأنه تم تشريح الجثة , وأن المهندس شريف حبيب تم الاعتداء عليه بالضرب والتعذيب و إطفاء السجائر في جسده }
    ( جريدة الدستور فى 29/4/2016 )http://www.dostor.org/1051935

    4 == كما تحدث موقع العربية ( النسخة الإنجليزية ) وموقع الأقباط متحدون يوم 27/4/2016 عن تعذيب شريف قبل قتله .http://english.alarabiya.net/en/News/world/2016/04/27/Egyptian-man-killed-in-UK-arson-attack-.html
    http://www.copts-united.com/Article.php?I=2612&A=253870
    5 == قال فؤاد حبيب عم شريف ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج “مساء القاهرة” المذاع عبر فضائية “TEN”، مساء يوم الأربعاء 27/4/2016 : “الشرطة البريطانية وجدته ملقى في جراج وعليه بنزين وجسمه محروق تماما وبه عدة طعنات في بطنه ودماغه ” .
    كما قال انه تم ذبحه و طعنه بالسكاكين فى رقبته وصدره وإلقاء البنزين عليه وحرقه ..
    ( جريدة الوطن وموقع الأقباط متحدون فى27/4/2016 ) http://www.elwatannews.com/news/details/1132172
    http://www.copts-united.com/Article.php?I=2613&A=253896
    صمت الرئاسة و أكاذيب الحكومة المصرية عن قتل شريف , ومحاولة تسويف القضية :
    ***************************************************
    1 == انتقد المصريون فى بريطانيا صمت الحكومة المصرية تجاة الجريمة , وأطلقوا ” هاشتاج ” بعنوان ” الحقيقة لعادل حبيب ” ..
    كما أكد الدكتور عصام عبدالصمد، رئيس اتحاد المصريين فى أوروبا، وجود حالة غضب تسود المصريين فى بريطانيا، على خلفية الحادث، وأرجع مشاعر السخط إلى عدم التحرك اللائق على المستوى الرسمى من السفارة المصرية ، ووصف بيان الخارجية المصرية بـ«عديم القيمة».
    ( جريدة المصرى اليوم فى 28/4/2016 ) http://www.almasryalyoum.com/news/details/938130
    2 == كذَب اتحاد الجاليات المصرية بالخارج بيان وزارة الخارجية المصرية الذى ادعى ان شريف لقى مصرعه فى جاراج سيارات , و أكد أن الشاب المصري قُتل داخل منزله , وأن قوات الشرطة البريطانية عثرت على جثة الشاب المصري محروقًا داخل منزله، وليس في سيارته كما أكدت وزارة الخارجية المصرية.
    ( جريدة الدستور فى 29/4/2016 , وجريدة مصراوى وموقع الموجز فى 27/4/2016 )http://www.dostor.org/1051654
    3 == وفى محاولة للتغطية على جريمة تعذيب وقتل المهندس المصرى شريف حبيب فى لندن وتسويف القضية ومنع كشف حقيقتها , قال سعد الجمال رئيس ائتلاف “دعم مصر” ، ورئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصرى ان التحقيق في مقتل شريف ميخائيل فى لندن سيستغرق سنوات
    ( جريدة الوطن فى 27/4/2016 ) http://www.elwatannews.com/news/details/1131614
    4 == و أدعى مصطفى رجب، رئيس بيت العائلة المصرية بلندن فى اليوم التالى لقتل شريف – وقبل أى تحقيقات – انه لا توجد أسباب سياسية في مقتل شريف ميخائيل بلندن , و أن التحقيقات في القضية ستأخذ وقتا..
    ( جريدة فيتو فى 27/4/2016 ) http://www.vetogate.com/2161699

    قتل وتعذيب المصريين فى ايطاليا وامريكا :
    ***********************************
    فى خلال اسبوع واحد تم تعذيب وقتل 3 مصريين فى الخارج , بعد الإدانات العالمية لقتل ريجينى وتدهور حقوق الإنسان فى مصر , فالى جانب قتل شريف ميخائيل فى لندن يوم 25/4/2016 , تم قتل محمد عادل رشدى فى امريكا يوم 22/4/2016 , و قتل محمد باهر صبحى فى ايطاليا يوم 30/4/2016 :
    1 – فقد تم قتل المصري محمد عادل رشدي فى مدينة شيكاغو بامريكا يوم 22 إبريل 2016 بعد خطفه وتعذيبه , و قامت السلطات الأمريكية بالعثور على جثتة مقتولا وملقى داخل صندوق قمامة في مدينة شيكاغو , و قالت أن هناك 5 أشخاص اقتحموا منزل محمد عادل رشدى ، ثم اصطحبوه إلى مكتبه القريب من المنزل، وحطموا المكتب، ثم تم العثور على جثته ملقاة فى صندوق زبالة . وأشارت المعلومات إلى أن تقرير الطب الشرعى كشف عن ان سبب الوفاة هو ضرب مبرح أفضى إلى الموت ، وأن هناك شبهة جنائية في الحادث
    ( جريدة اليوم السابع فى 28/4/2016 , وجريدة البوابة فى 29/4/2016 ) http://www.albawabhnews.com/1908315
    http://www.youm7.com/story/2016/4/28/ريجينىمصرى-جديد-فى-أمريكا-عثروا-على-جثته-بصندوق-قمامة-وعليها/2696184#

    2 = كما تم قتل الشاب المصرى محمد باهر صبحى فى ايطاليا يوم 30/4/2016 , وتم العثور على جثتة مقتولاً وغارقاً في دمائه و ملقى على شريط القطار في مدينة نابولي الإيطالية ، مع وجود مظاهر أولية لكدمات على الرأس والفك .
    ( جريدة البوابة فى 3/5/2016 )http://www.albawabhnews.com/1913674

    3 === و فى الوقت الذى تدعى السلطات المصرية غضبها من قتل المصريين فى الخارج , فقد صمتت تماماً عن قتل 30 مصرى فى ليبيا فى ابريل 2016 قامت عصابة داعش بقتلهم , حسب تصريح السفير محمد صالح القائم بأعمال السفير الليبي بالقاهرة ..
    , والغريب انه لم يصدر أى رد فعل او حتى بيان إدانه من السلطات المصرية عن قتل 30 مصرى فى ليبيا ..!!؟؟؟
    ( جريدة التحرير فى 27/4/2016 )http://www.tahrirnews.com/posts/415070/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A+%D9%84%D8%A8%D9%86%D9%89+%D8%B9%D8%B3%D9%84++%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85

    إدانة عالمية لتدهور حقوق الإنسان فى مصر , و تستر السلطات المصرية على قتل ريجينى:
    ***************************************************

    ولكى نوضح الوضع الذى كانت عليه السلطات المصرية – خاصة بعد سحب السفير الإيطالى من مصر – والذى ادى بها الى قتل بعض المصريين فى الخارج لإسكات أصوات الدول الأوروبية والغربية المنددة بتدهور حالة حقوق الإنسان فى مصر , والمطالبه بمعاقبة قتلة الشاب الإيطالى ريجينى ..

    وهو ما حدث فعلاً بعد قتل وتعذيب المصريين فى لندن وإيطاليا وامريكا , حيث صمتت كل هذه الدول عن الحديث عن ريجينى وعن تدهور حقوق الإنسان فى مصر :1 == فقد ادان البرلمان الأوروبي يوم 10/4/2016 مقتل وتعذيب الشاب الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة، بموافقة 588 عضوًا , وطالب البرلمان الأوروبي السلطات المصرية بمد نظرائها الإيطاليين بكل الوثائق والمعلومات الضرورية، وذلك من أجل التوصل إلى تحقيق مشترك سريع وشفاف ونزيه، وأن تبذل مصر كل جهد لضبط مرتكبي جريمة مقتل جوليو ريجيني، وتقديمهم للعدالة والمحاكمة في أسرع وقت.
    كما دعا البرلمان الأوروبي الحكومة المصرية إلى إلغاء قانون التظاهر الذي وصفه بالقمعي ، ووقف حظر السفر المقرر على بعض النشطاء الحقوقيين، وإلغاء قانون مكافحة الإرهاب، وقانون الكيانات الإرهابية، وكذلك قانون الجمعيات .

    ، و طالب البرلمان الأوروبى من الاتحاد الأوروبي تبني قائمة إصلاحات، تكون بمثابة عناصر يمكن على أساسها تحديد مستقبل ومصير العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر
    وقال البرلمان الأوروبى أن حالات الاختفاء القسري والتعذيب شاعت في أكبر الدول العربية سكانا وهى مصر ، ودعا القاهرة للتعاون الكامل مع إيطاليا لكشف ملابسات اختفاء وتعذيب وقتل طالب إيطالي عثر على جثته قرب العاصمة
    ( جريدة البداية وموقع العربية فى 11/3/2016 ) http://albedaiah.com/news/2016/03/11/108758
    2 == أصدرت وزارة الخارجية البريطانية بيانًا يوم 25/4/2016 حول مقتل ريجيني ، وذكر البيان أنه بعد ثلاثة أشهر من وفاة ريجيني، نشعر بخيبة الأمل لعدم تقدم تحقيقات مقتل جوليو ريجيني.. و ” قلقون ” لعدم تعاون مصر مع إيطاليا , و أن إيطاليا وجدت أن تعاون السلطات المصرية معها غير كاف .
    ( جريدة البداية فى 26/4/2016 ) http://albedaiah.com/news/2016/04/26/111998
    3 == طالب مجلس الشيوخ الإيطالى حكومة بلاده بإعلان مصر بلد غير آمن ، وطالبها بإعادة النظر في العلاقات الدبلوماسية التي تربطها بمصر، كما طالب أيضًا بسحب السفير الإيطالي من القاهرة، وذلك على خلفية قضية مقتل الطالب الإيطالي “جوليو ريجيني”.
    ( موقع الائتلاف العالمي للحريات و الحقوق ICFR فى 30/3/2016 ) http://www.icfr.info/ar/%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D9%88%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D8%A8%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A8%D9%84%D8%AF-%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D8%A2%D9%85%D9%86/4== طالب 800 الف إيطالى فى احتفالية ضخمة بمناسبة عيد العمال يوم 1/5/2016 بكشف حقيقة تعذيب وقتل ريجينى فى مصر , كما وقّع أكثر من ١-;-١-;- ألفا بجامعة كامبريدج البريطانية، التى أنهى «ريجينى» دراسته بها، عريضة لإجبار الحكومة البريطانية على حث مصر على العمل بشكل وثيق مع إيطاليا للكشف عن الجانى الحقيقى فى مقتل «ريجينى»، خاصة بعد مغادرة السفير الإيطالى فى القاهرة إلى روما، الشهر الماضى، احتجاجاً على عدم إحراز مصر تقدما كبيرا فى تحقيقات تعذيب وقتل طالب الدكتوراه الإيطالى.
    ( جريدة المصرى اليوم فى 3/5/2016 ) http://today.almasryalyoum.com/article2.aspx?ArticleID=503645&IssueID=3950
    5 == طالب 90 عضوا بالبرلمان الأوروبى بإعلان مصر” بلداً غير آمن ”
    ( جريدة المصريون فى 29/4/2016 ) http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/881017-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%8A-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A8%D9%84%D8%AF-%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D8%A2%D9%85%D9%86
    6 == قال السيناتور الإيطالي لويجي مانكوني رئيس لجنة حقوق الإنسان التابعة لمجلس الشيوخ، بان ايطاليا تحتاج لحزم أكبر في قضية “ريجيني” , وطالب بضرورة اتخاذ مزيدًا من الحزم في قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، موضحًا: “وإلا سنجازف بأن تبقى القضية عالقة”.
    ( جريدة الوطن فى 29/4/2016 ) http://www.elwatannews.com/news/details/1135652#.VyREqiUDqO0.facebook
    7 == أعربت أسرة «ريجيني» عن «حزنها وقلقها وقلقها الشديدين من نبأ اعتقال الدكتور أحمد عبدالله رئيس مجلس أمناء المفوضية المصرية للحقوق و الحريات التي تدعم مجهودات محامي العائلة القانونين ,».
    كما أعربت عن قلقها «من حملة الاعتقالات الأخيرة في مصر وإلحاق الضرر بناشطي حقوق الإنسان والمحامين والصحفيين والتي طالت العاملين بشكل مباشر في البحث عن الحقيقة في مأساة اختطاف و تعذيب وقتل ابن العائلة جوليو
    ( جريدة البداية فى 26/4/2016 ) http://albedaiah.com/news/2016/04/26/112000

    خطف وتعذيب وقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى فى مصر :
    ************************************************
    === وجاء الخطف و القتل و التعذيب الوحشى للمواطن المصرى شريف حبيب فى لندن لإسكات الإحتجاجات الدولية عن تدهور حقوق الإنسان فى مصر , و عن تعذيب وقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى فى القاهرة , وما صاحبه من اتهام السلطات المصرية بتنفيذ الجريمة , ومطالبة مصر بمعاقبة قتلة ريجينى , و تنديد ايطاليا والإتحاد الأوروبى والبرلمان الأوروبى وحلف الأطلنطى والأمم المتحدة بالجريمة , وسحب إيطاليا سفيرها فى مصر , و جاء التنديد بأقصى صورة في تصريحات وزير الخارجية الإيطالى بأولو جينتيلونى التى أدلى بها أمام مجلس الشيوخ الإيطالي يوم 4/4/2016، والتي أكد خلالها أن إيطاليا ستتخذ إجراءات فورية ضد مصر إذا لم تتعاون حكومة القاهرة بشكل كامل في كشف حقيقة مقتل ريجيني .. و من الغريب ان السلطات المصرية لم تعلق على هذه التهديدات الخطيرة .

    === وقد تم العثور على جثة ريجينى يوم 3/2/2016 على طريق القاهرة الأسكندرية الصحراوى وبها اثار تعذيب وحشى , بعد ان عثر بعض الأعراب الموجودين في المكان على الجثة مدفونة فى الصحراء بالقرب من طريق القاهرة الأسكندرية الصحراوى , حيث فوجئوا بكلاب تحاول النبش في تلك المنطقة ، فقاموا بالحفر حيث عثروا على الجثة ، فحملوها وألقوا بها على الطريق حتى لا يتم إلصاق التهمة بهم ..

    وكان فريقًا من الضباط الإيطاليين قد حصل على معلومات خطيرة عن تحركات «ريجيني» قبل قتله بأسبوعين من إحدى شركات المحمول عبر تتبع التردد الهوائى لهاتفه.
    وقدمت الشركة التي تعمل في مصر التقرير كاملا إلى الضباط الإيطاليين بشكل غير رسمي، إضافة إلى تسجيلات يمكن الحصول عليها حتى في حال كان الهاتف مغلقًا، عبر اعتماد تقنيات بالغة الدقة .
    ( جريدة البوابة فى 5/4/2016 )http://www.albawabhnews.com/1865816

    === وقد كشفت مصادر بالمخابرات المصرية حقيقة خطف وتعذيب وقتل ريجينى , فقد نشرت جريدة البداية الصادرة يوم 21/4/2016 نقلاً عن وكالة رويتر للانباء ان مصادر بالمخابرات المصرية قالت إن الباحث الإيطالي جوليو ريجيني الذي عذب وقتل في مصر اعتُقل من محطة جمال عبد الناصر يوم 25 يناير الماضي , و احتجزته الشرطة في قسم الأزبكية لمدة 30 دقيقة ثم نقلته إلى مجمع يديره جهاز الأمن الوطني فى لاظوغلى بالقاهرة في اليوم الذي اختفى فيه .
    ( جريدة البداية فى 21/4/2016 ) http://albedaiah.com/news/2016/04/21/111610

    === و قالت الصحفية المصرية حنان البدري، مديرة مكتب روز اليوسف بواشنطن عن كشف حقيقة قتل الباحث الإيطالى ريجينى فى مصر : { “الإيطاليون تمكنوا من الحصول على أدلة بالصوت والصورة، ليس فقط لـ(شهود القهوة)، بل تسجيلات لمكالمات بين رجال الشرطة فى منطقة بعينها، عن طريق طرف ثالث “.
    وتابعت: “الإيطاليون توصلوا لاسم الجاني، بما فى ذلك حكم سابق صدر على الفاعل الرئيسى بالسجن سنة مع وقف التنفيذ، فى قضايا تعذيب وقتل سابقة”. }
    وقالت حنان البدرى:{ أعتقد أنه لا مناص من قول الحقيقة لأن الخيار الآن، أصبح بين التضحية بالجناة، أو قطع العلاقات مع إيطاليا ودول الاتحاد الأوروبى، وهذه ليست قضية للتعامل معها بخفة..اللهم قد بلغت اللهم فاشهد }
    ( جريدة التحرير فى 12/4/2016 ) http://www.tahrirnews.com/posts/408364

    ************************
    وكنت قد نشرت عدة مقالات ودراسات تثبت انتماء الرئيس السيسى الى جماعة الإخوان منذ صغره , وإنتماءه الى اسرة إخوانية تضم قيادات فى الجماعة , منهم عباس السيسى عضو مكتب الإرشاد فى جماعة الإخوان وعم الرئيس السيسى , وتثبت استمرار حكم الإخوان – من وراء ستار – حتى اليوم , وقيام الرئيس السيسى بتنفيذ ” أجندة الإخوان ” حرفياً فى مصر , ففى الوقت الذى يدعى فيه السيسى انه يحارب الإخوان و داعش والإرهاب , يقوم بإعتقال وإرهاب الصحفيين والنشطاء الليبراليين والسياسيين اليساريين ويطارد و يغلق منظمات حقوق الإنسان ..
    http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=500925
    http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=462251

    ***********************

    ومن الغريب ان النظام الحاكم فى مصر لا يستطيع الصمود امام شخص واحد معارض , ولا يستطيع القبول بإنسان واحد يكشف حقيقة جرائمه التى يقوم بها ضد مصر والشعب المصرى , لذلك فهو يعتقل ويُعذب ويقتل الصحفيين و النشطاء والباحثين السياسيين المصريين والأجانب , ويسعى لإرهاب و منع دخول الصحفيين والباحثين الأجانب الى مصر حتى لا يعرف العالم حقيقة ما يحدث فى مصر ..

    === فلم يكن الباحث الإيطالى جوليو ريجينى هو الضحية الأجنبى الوحيد للسلطات المصرية , فقد سبق تعذيب و قتل مدرس فرنسى يعمل فى مصر , هو أريك لانغ، 49 عاما ، الذى قتل يوم 13/9/2013 بعد تعذيبه وضربه بعنف فى احد أقسام الشرطة المصرية , وصدر حكم يوم 15/5/2016 ضد 6 سجناء لإتهامهم بقتله ..
    و لكن محامو المتهمين شككوا في رواية الادعاء، قائلين: ” تشريح الجثة أثبت أن لانغ تعرض للضرب حتى الموت بقضيب حديد وكابل كهربائي… وهذه العملية لا يمكن إلا أن تكون من فعل عناصر الشرطة أو أنها على الأقل نفذت بتواطؤ منهم وبموافقتهم”.
    كما شككت والدة لانغ وشقيقته في الرواية الرسمية، وتقدمتا بشكوى ضد اثنين من مفوضي الشرطة و ضد وزير الداخلية المصري
    ( جريدة روسيا اليوم فى15/5/2016 )https://arabic.rt.com/news/823343-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AC%D9%86-%D9%85%D8%B9%D8%AA%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%86-%D8%A3%D8%AF%D9%8A%D9%86%D9%88%D8%A7-%D9%82%D8%AA%D9%84-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D9%8A/

    === كما طردت السلطات المصرية مراسل صحيفة “لا كروا” في القاهرة بدون تقديم أي مبرر، بعد احتجازه في زنزانة عند عودته إلى مصر ليلة كاملة ..
    ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن مدير الصحيفة غيوم غوبير، قوله «ريمي بيغاليو كان عائدا من عطلة في فرنسا يوم الاثنين 23/5/2016 حيث تم احتجازه في نقطة المراقبة في المطار، وبعد قضاء ليلة في زنزانة، طٌرد بدون أي مبرر في حين كانت جميع وثائقه قانونية»، مشيرة إلى أنه «يعمل في مصر منذ سنتين».
    ( جريدة البداية فى 25/5/2016 )
    http://albedaiah.com/news/2016/05/25/113772#sthash.JH3Fvf2w.dpuf

    **********************

    وكانت لندن هى العاصمة الوحيدة فى العالم التي تقع داخلها جرائم عديدة لقتل مصريين فى الخارج , فى الوقت الذى يوجد بها أقوى جهاز شرطة وأقدم جهاز مخابرات عالمي مثل المخابرات البريطانية :

    1 == فقد تم قتل الفريق الليثى ناصف رئيس الحرس الجمهورى فى عهد السادات , بعد أيام من إقالته من منصبه وتعيينه سفيراً لمصر فى اليونان بعد إختلافه مع السادات , حيث تم قتله فى لندن التى ذهب اليها للعلاج , وذلك بإلقائه من شرفة شقته ببرج ستيوارت تاور بلندن في اليوم التالي مباشرة لمبيت الليثي في هذه الشقة، وتحديدا في يوم 24 أغسطس عام 1973 ..

    2 == كما تم قتل الفنانة المصرية سعاد حسنى , التى عملت من قبل مع الأجهزة الأمنية المصرية , بإلقائها من شرفة شقتها ببرج “ستيوارت تاور” في لندن يوم 21 يونيو 2001 بعد ان اعلنت عن قرب نشر لمذكراتها ..

    3 == و تم قتل أشرف مروان صهر الزعيم جمال عبد الناصر وزوج ابنته الكبرى مني عام 2007 بإلقائه من شرفة شقة ببرج “ستيوارت تاور” في لندن – وهو نفس البرج الذى تم فيه قتل الفريق الليثى ناصف والفنانة سعاد حسنى – بعد تعطيل كاميرات المراقبة امام المنزل , وذلك بعد ان اعلن عن قرب نشر مذكراته ..
    ( جرائد الوفد والدستور فى 26/4/2016 , وجريدة البوابة فى 27/4/2016 )
    http://www.dostor.org/1048980
    http://www.albawabhnews.com/1905388

    **********************
    ولكى نعرف اسلوب الرئيس السيسى فى التعامل مع قتل المصريين والأجانب فى مصر والخارج , فقد أعلن فى لقاء مع ضباط الجيش , وفى فيديو مسجل , ان الضابط الذى يقتل متظاهر لن يتم محاكمته او عقابه وان الشعب المصرى تأكد من ذلك ..!!؟؟؟

    https://www.youtube.com/watch?feature=share&v=9hCP2oySOZs&app=desktop

    دكتور سيتى شنوده

    • شكرا دكتور سيتي شنودة على هذا التحليل وان كان مكانه المناسب هو تحقيق تم نشره على يورو عرب برس عن قضية ريجينى رجاء كتابة ريجينى في محرك البحث الخاص بالصفحة والوصول الى الموضوع وضع تعليقك عليه مرة اخرى ليستفيد منه متابعي الموقع وارشيف الموقع

      شكرا لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.