الصحة العالمية: الإيبولا منتشر في 3 دول أفريقية

stop_epolaافادت منظمة الصحة العالمية إن أسوأ إنتشار لفيروس الإيبولا أسفر عن وفاة 3879 شخصا من بين 8033 حالة حتى نهاية الخامس من اكتوبر الجاري. وأضافت المنظمة أن الوضع في ليبيريا يتفاقم وهناك معدل قياسي للوفيات بلغ 2210 حتى الان فضلا عن 200 حالة اصابة جديدة مشتبه بها أو محتملة في منروفيا في كل أسبوع من الاسابيع الثلاثة الماضية


ويرجح ان تكون التقارير التي اشارت الى تراجع عدد حالات الاصابة الجديدة في ليبيريا غير صحيحة نتيجة لان العاملين غير قادرين على متابعة حالات الاصابة وتسجيل بيانات دقيقة. وأوضحت منظمة الصحة العالمية ان تقييم المشكلة صادف عراقيل بسبب”عدم الابلاغ عن الحالات الجديدة إضافة إلى مشاكل عميقة في الحصول على بيانات”.
وفي سيراليون أبلغت العاصمة فريتاون وثلاث مناطق مجاورة عن ارتفاع كبير في حالات الاصابة خلال الاسابيع السبعة أو الثمانية الماضية وبلغت الوفيات الناجمة عن الاصابة بالايبولا في هذا البلد 879 حالة. ولفتت المنظمة إلى أن تراجع حالات الإيبولا في منطقة لوفا في ليبيريا وفي كايلاهون وكينيما في سيراليون حقيقية فيما يبدو.
وأشارت إلى أن الدول المجاورة أبلغت بضرورة الاستعداد لانتقال المرض عبر حدودها وان الوباء انتشر شرقا نحو ساحل العاج وتم الابلاغ عن اول ثلاث حالات اصابة في منطقة لولا في غينيا.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *