الكنيسة الارثوذكسية تشدد الاجراءات بعد وفاة 5 كهنة بسبب الفيروس

يورو عرب برس

قررت الكنيسة المصرية الارثوذكسية اتخاذ اجراءات جديدة ومشددة لمدة شهر حتى تتحسن الاحوال بعد ان اصاب فيروس كورونا المستجد خمسة كهنة وادى الى وفاتهم في خلال 24 ساعة. من ضمن هذه القرارات تعليق خدمة مدارس الأحد والاجتماعات وكافة الأنشطة الخدمية، وكذلك تعليق خدمة القداسات مع السماح لكهنة كل كنيسة بإقامة قداس واحد فقط أسبوعيا بمشاركة ما لا يزيد عن خمسة شمامسة.

كما سيتم ايقاف مناسبات شهر كيهك والاكتفاء بمتابعتها أونلاين او مسجلة على الفضائيات المسيحية. وسيُسمح بإقامة صلوات الجنازات بكاهن واحد وشماس واحد فقط إلى جانب أسرة المتوفي ويفضل أن يكون ذلك فى كنائس المدافن. كذلك سيتم إيقاف صلوات ذكرى الثالث وقاعات العزاء حتى تتحسن الأوضاع.

وسيتم اقتصار الافتقاد على الاتصال التليفوني، والسماح بإتمام المعمودية والميرون بحضور أسرة المعمد فقط (كحد اقصى 4 أفراد) واستمرار الدراسة فى الإكليريكيات والمعاهد والمراكز التعليمية بنسبة حضور 25%، والتزام الكهنة والشمامسة وجميع أتباع الكنائس المذكورة باتباع وتطبيق التعليمات الاحترازية بكل دقة، على أن يقرر المطران أو الأسقف في الإيبارشيات الكرازة المرقسية بالاشتراك مع مجمع الكهنة ما يناسب الوضع الصحى بالإيبارشية.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *