سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر في العالم مصدرها حيوان المنك

وكالة انباء يورو عرب برس

ثبت ان هناك سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد من طفرة اصابت حيوانات المنك التى يتم تربيتها بشكل موسع في دولة الدنمارك وقد تنتقل منه للبشر. اطلقت منظمة الصحة العالمية على الفيروس الجديد “سارس – كوف 2” وقالت في بيان إن دراسات تقام حاليا لمعرفة خطورة السلالة الجديدة وإمكانية انتقالها من إنسان لآخر. وقد ثبت ايضا اكتشاف نفس الفيروس في حيوانات المنك في الولايات المتحدة الامريكية. كما تم إعدام حيوانات المنك في كل من هولندا وإسبانيا بعد اكتشاف إصابتها بعدوى فيروس كورونا هناك.

وكاجراء عاجل وحاسم قامت الحكومة الدنماركية باعدام 17 مليون من حيوانات المنك بعد رصد هذه السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي يمكنها الانتقال إلى البشر، حيث أصيب العشرات ممن كانوا على اتصال مباشر مع الحيوانات المصابة، وهو ما دفع الحكومة إلى إغلاق مناطق عدة في إقليم “جوتلاند الشمالي” وفرض حظر تجول على 280 ألف مواطن دانماركي لمنع انتشار الفيروس. وتعد الدنمارك أكبر منتج لفراء المنك في العالم.

وقد اعلنت اسرائيل أيضا انه يوجد ما يدعو للقلق الشديد بشأن تطور طفرة جديدة في فيروس كورونا المستجد، مصدرها “حيوان المنك” الذي اكتشفت لأول مرة في الدنمارك وهي تنتشر بالفعل إلى دول أخرى في أوروبا وربما إسرائيل أيضا. وبدأت فعلا خدمة الإسعاف الإسرائيلي “نجمة داود الحمراء” في أخذ عينات من عشرات الركاب الذين عادوا مؤخرا من الدنمارك، حيث عاد ما مجموعه 180 إسرائيليا من الدنمارك وكانت هناك مخاوف من إصابة بعضهم بفيروس المنك، ومن المتوقع أن تقوم وزارة الصحة مع قيادة الجبهة الداخلية وخدمات الإسعاف بأخذ عينات لجميع الركاب، بعد أن بدأت تظهر على ثلاثة إسرائيليين بالفعل عليهم أعراض “كورونا المنك”.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *