المسملون يكتسحون الانتخابات الامريكية ورشيدة والهان باقيتان

يورو عرب برس

حسب وكالة الاناضول، أفادت ثلاث منظمات اسلامية في أمريكا، بأن أكثر من نصف المرشحين المسلمين لشغل مناصب في المجالس النيابية في الولايات الأمريكية قد فازوا في الانتخابات العامة التي جرت بالتزامن مع انتخابات الرئاسة 2020. وهناك بيان مشترك لمنظمة مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) و “جيت باك ” و “إم باور تشينج”، وضح ان هناك 57 مرشحاً أمريكياً مسلماً من أصل 110 ترشحوا لمختلف المناصب، فازوا في انتخابات مجالس الولايات.

وبحسب البيان، فإن عدد المرشحين المسلمين في انتخابات هذا العام هو الأعلى منذ 2016، خاضوا المنافسة في 24 ولاية أمريكية، إضافة للعاصمة واشنطن. كما أوضح البيان أن 7 من إجمالي الفائزين الـ57 دخلوا التاريخ كأول مسلمين تم انتخابهم في ولايتهم. ورشح عدد كبير من المسلمين انفسهم في الانتخابات الامريكية الاخيرة لمجلسي الشيوخ والنواب وأغلبهم من الحزب الديموقراطي فاز منهم خمسة اعضاء وهم إلهان عمر ورشيدة طليب واندريه كارسن وكيث اليسون وفادي قدورة.

ويعتبر فادي قدورة الفلسطيني الاصل هو اول عضو عربي مسلم مهاجر يتم انتخابه لمقعد في مجلس الشيوخ بولاية إنديانا الأمريكية. بعد فوزه على السيناتور الجمهوري جون روكلشاوس بينما حافظت كل من إلهان عمر، النائبة ذات الأصول الصومالية، من ولاية مينيسوتا، وكذلك رشيدة طليب، ذات الأصول الفلسطينية، من ولاية ميشيغان، احتفظن بمقاعدهن في هذه الانتخابات أيضاً.

واظهرت الاحصائيات أن 69 في المئة من الناخبين المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية دعموا المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن. وكانت نسبة مشاركة المسلمين في الانتخابات 84 في المئة.

ويعيش في الولايات المتحدة الأمريكية قرابة 3.5 مليون مسلم، ويشكلون ما نسبته 1.1 في المئة من عدد السكان، وتعتبر أصواتهم مهمة بسبب إقامة معظمهم في ولايات “متأرجحة” مابين الحزبين الديموقراطي والجمهوري.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *