وفاة مدرب الأسود المصري الشهير محمد الحلو

Sharing is caring!

توفي مدرب الأسود المصري الشهير محمد الحلو، صباح اليوم الأربعاء، بعد صراع مع المرض. وتدهورت حالة الحلو الصحية، ودخل منذ ثلاثة أيام العناية المركزة في المشفى، ووضعه على أجهزة التنفس الصناعي، بعد إصابته بميكروب خطير أثناء جلسات الغسيل الكلوي.

ويعد محمد الحلو، كبير العائلة الشهيرة التي أسست السيرك القومي وتدريب الوحوش في مصر والعالم العربي.والمدرب الراحل هو والد المدربين لوبا وأوسا الحلو، وجده هو محمد علي الحلو الذي أسس سيرك “الحلو” عام 1889.

محمد الحلو من كبار عائلة الحلو التى بدعت في ترويد الأسود في مصر والوطن العربي. في عام 1889 أسس جده محمد علي الحلو السيرك الخاص بالعائلة وأبهر الجماهير بالعروض الفنية مع الحيوانات المفترسة.

وتعد عائلة الحلو من مؤسسين السيرك القومي في مصر ويعمل به أفراد العائلة حتي الآن. وورثت كل من” أوسا الحلو” و “لوبا الحلو” المهنة عن الأجداد. وأصيب الحلو بميكروب خطير أثناء جلسة الغسيل الكلوي وتوفي على أثرها.

دفع جده محمد الحلو حياته ثمن حبه وعمله مع الأسود وذلك أثناء أحد عروض السيرك، وبينما كان يحيي الجمهور هجم عليه الأسد “سلطان” من خلفه، وحاول ابن الحلو تخليص والده من قبضة الأسد لكن الأب لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفي. كان أخر كلمة نطق بها جده قبل وفاته “ما حدش يقتل سلطان وصية أمانة ما حدش يقتله”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *