فوربس تنشر قائمة بأقوى 20 رئيسة تنفيذية في الشرق الأوسط لعام 2019

على الرغم من التواجد القوي للعلامات التجارية العالمية التي طالما هيمنت على مجالات إبداعية في منطقة الشرق الأوسط وبخاصة في مجالات الموضة والأزياء، تمكنت رائدات الأعمال والمبدعات بالمنطقة من تخطي الحواجز لتؤسسن علاماتٍ تجارية بارزة نجحت في كسب شهرة واسعة ليس فقط على الصعيد المحلي وإنما على الساحة العالمية أيضاً.

تكشف فوربس الشرق الأوسط هذا العام لأول مرة عن قائمةٍ تضم سيداتٍ بدأن من الصفر وأطلقن علاماتٍ تجارية باتت تحلق حالياً في سماء العالمية بعد أن جذبت أنظار أبرز المشاهير في العالم. كما أطلق عددٌ من السيدات شركات ناشئة جذبت تمويلات تقدر بالملايين من الدولارات في قطاعات واعدة مثل التجارة الإلكترونية.

ومن ابرز الأسماء التي ضمتها قائمة فوربس الشرق الأوسط هدى قطان، التي استغلت منصات التواصل الاجتماعي لزيادة ونمو أعمالها، حيث تسجل علامتها التجارية Huda Beauty حالياً مبيعات سنوية تصل إلى 250 مليون دولار، كما تضم القائمة أيضاً غزلان غينيز مؤسسة The Modest، وهي أول شركة عالمية للأزياء الفخمة على الإنترنت. بالإضافة إلى مصممة الأزياء الشهيرة ريم عكرة التي ارتدت تصميماتها أشهر ممثلات هوليوود مثل هالي بيري وبيونسيه.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *