من أجل المال أوروبا تخجل من الصليب امام المسلمين

madreedقرر مسئولو نادي ريـال مدريد الإسباني – حامل لقب دوري أبطال أوروبا – تعديل شعاره الرسمي خلال الفترة القادمة؛ ليتماشى مع عادات وتقاليد المسلمين، خاصة بعد دخول النادي الملكي شراكة مع رعاة عرب ومسلمين. وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، المقربة من النادي الملكي، أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز قرر إخفاء الصليب من التاج الملكي الموجود في قمة الشعار التاريخي للنادي.


وأشارت الصحيفة إلى أن ريـال مدريد يراعي كل صغيرة وكبيرة من أجل إنجاح مشروعه الهام في رأس الخيمة، والذي تزيد تكلفة إنشائه على مليار دولار، وقد أرسل النادي بالفعل درعًا لحاكم الإمارة الشيخ سعود القاسمي بدون الصليب الموجود على الشعار منذ عام 1920.
وبرر النادي بحسب الصحيفة قراره برغبته في عدم حدوث التباس أو سوء فهم لدى سكان منطقة الشرق الأوسط والذين يدين أغلبهم بالإسلام، بينما بدأت الانتقادات لخطوة الريال سريعاً من قبل بعض أنصار النادي، وبداً ذلك جلياً في تعليقات المشجعين في صفحات التواصل الاجتماعي.
وكان ريال مدريد أعلن رسمياً عن انطلاق المشروع الأول من نوعه والذي يجمع بين السياحة والرياضة في مؤتمر صحافي عقد في جزيرة المرجان في رأس الخيمة بحضور حاكم الأمارة الشيخ سعود بن صقر القاسمي ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز والنجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان المدير الرياضي للنادي الملكي.
ويتضمن مشروع “جزيرة منتجع ريال مدريد” الذي يقام على مساحة 430 ألف متر هكتار بتكلفة مليار دولار وسيتم إنجازه رسمياً عام 2015؛ عدداً من الفنادق الفخمة والفلل الفاخرة ومرسى لليخوت، إضافة إلى متحف خاص بالنادي الملكي وملعب لكرة القدم يطل على البحر مباشرة ويتسع لنحو عشرة آلاف متفرج.

وسبق ان قامت بعض شركات الدعاية السياحية في سويسرا ايضا بحذف الصليب من مطبوعات ترويج السياحة من على بعض معالم سويسرة المشهورة خاصة تلك التى توزع على دول الخليج والسعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *