البرازيل يفوز ببطولة “كوبا أوف أمريكا” للمرة التاسعة

Sharing is caring!

توج المنتخب البرازيلى بلقب كوبا أمريكا للمرة التاسعة فى تاريخه  بعدما حقق فوزا كبيراً على منتخب بيرو 3-1  على ملعب “ماراكانا” فى نهائي كوبا أوف أمريكا  2019  وسجل إيفرتون هدف التقدم للسامبا فى الدقيقة 15 من .ثم أدرك باولو غيريرو التعادل لصالح بيرو فى الدقيقة 45 قبل أن ينجح خيسوس فى تسجيل الهدف الثانى للبرازيل فى الوقت بدل الضائع.

واختتم ريتشارليسون ثلاثية البرازيل عن طريق ركلة جزاء فى الدقيقة الأخيرة من المباراة. ليعود البرازيل لمنصة التتويج فى كوبا أمريكا بعد غياب 12 عاما، حيث توج بلقبه الأخير فى عام 2007 على حساب الأرجنتين.

كما أضافت البرازيل لقبا هو التاسع فى تاريخه حيث سبقها أعوام (1919, 1922, 1949, 1989, 1997, 1999, 2004, 2007)

وكانت البداية قوية للشوط الأول من جانب أصحاب الأرض، ونجح منتخب السامبا في تسجيل الهدف الأول عن طريق إيفرتون سوسا من تمريرة رائعة من جابرييل خيسوس في الدقيقة 15.

وحاول منتخب بيرو العودة في اللقاء، وقدم أداءً مميزًا، ونجح في التعادل بهدف عبر باولو جيريرو من ضربة جزاء في الدقيقة 44.

ولكن التعادل لم يستمر لأكثر من 4 دقائق، حتى تمكن منتخب البرازيل من التقدم من جديد عن طريق خيسوس بعد تمريرة رائعة من أرتور الذي حصل على الكرة بعد انقضاض رائع من روبيرتو فيرمينو، لينتهي الشوط الأول بتقدم برازيلي.

في الشوط الثاني، تبادل المنتخبان الهجوم، وظهر تراجع نسبي في أداء البرازيل، وشهدت الدقيقة 70 تغير كامل في مجريات اللعب بعد طرد هيسوس من البرازيل لحصوله على الإنذار الثاني.

بعد الطرد، ضغط بيرو بكل الخطوات، وكان قريب للغاية من التعادل لولا تألق الدفاع ومن خلفهم الحارس أليسون باكير.

وجاء إيفرتون سوسا بمجهود فردي ليتسبب في ضربة جزاء للبرازيل، ينفذها ببراعة ريتشارليسون ليحرز الهدف الثالث الذي يكون بمثابة رصاصة الرحمة للمنتخب البيروفي في الدقيقة 90.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *