اليوم نهائي كوبا أوف امريكا 2019 في كرة القدم بين البرازيل وبيرو

Sharing is caring!

في العاشرة من مساء اليوم يلتقى فريق البرازيل مع بيرو في المباراة  النهائية لبطولة كوبا أوف امريكا وقد استطاع المنتخب البيروفي ضرب نظيره التشيلي خلال الدور نصف النهائي الخميس، بثلاثية بيضاء، ليضع قدمه في النهائي لمواجهة صاحب الأرض والجمهور، المنتخب البرازيلي، على ملعب ماراكانا الشهير.

وسبق للمنتخبين مواجهة بعضهما البعض خلال البطولة ضمن دور المجموعات، إذ فازت البرازيل على بيرو بخماسية نظيفة لم تشهد أي رحمة.

كل الأرقام والإحصاءات التي تخص المواجهة النهائية بين البرازيل وبيرو

تواجه الفريقان من قبل خلال كل المواجهات بمختلف البطولات خلال 45 مرة، فازت البرازيل في 32، فيما سيطر التعادل خلال 9 مواجهات، وانتصر بيرو 4 مرات.

بيرو ستخوض النهائي الثاني لها عبر التاريخ في كوبا أمريكا، بعد أن وصلت إلى النهائي في عام 1975، وحققت اللقب آنذاك على حساب كولومبيا.

أول لقاء جمع الفريقين كان لحساب بطولة كوبا أمريكا في 1936 وانتصرت البرازيل بثلاثية مقابل هدفين، خلال الأيام الأخيرة من شهر ديسمبر.

أول خسارة للمنتخب البرازيلي كانت في 1953 ببطولة كوبا أمريكا وانتهت بفوز بيرو بهدف نظيف، خلال الأيام الأولى من شهر مارس.

ثالث مواجهة جمعت بين المنتخب البرازيلي ونظيره البيروفي كانت في 1949 ببطولة كوبا أمريكا شهدت فوز البرازيل بسباعية بيضاء.

أول ست مواجهات جمعت المنتخبين البرازيلي والبيروفي كانت لحساب بطولة كوبا أمريكا، وفازت البرازيل في 5، فيما كان الفوز لبيرو بمناسبة واحدة.

استطاع المنتخب البرازيلي الفوز على نظيره البيروفي خلال 4 مرات وهو مسجلا 7 أهداف بالمباراة الواحدة، بمعدل 28 هدفا فقط خلال 4 مباريات.

يعد ذلك النهائي الأول الذي سيجمع كلًا من البرازيل وبيرو في بطولة كوبا أمريكا 2019.

الفوز الأخير للمنتخب البيروفي كان في النسخة رقم 100 من بطولة كوبا أمريكا لعام 2016 وانتهى بهدف نظيف سجله اللاعب راؤول رويدياز.

تواجه الفريقان من قبل في بطولة كوبا أمريكا 18 مباراة، فازت البرازيل في 12 لقاء، وانتصرت بيرو في ثلاثة لقاءات، فيما كان التعادل سيدًا للموقف في ثلاثة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *