هولندا تواجه امريكا في المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات في فرنسا – شاهد الاهداف

Sharing is caring!

يلتقي منتخب هولندا لكرة القدم للسيدات مع نظيره الامريكي اليوم الساعة الخامسة مساءاَ في مدينة ليون الفرنسية في المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات . ويخوض منتخب هولندا للسيدات النهائي العالمي الأول له في ثاني مشاركة له، فيما يتوقع ان تكون مهمته صعبة أمام منتخب أميركي يتمتع بخبرة كبيرة في نهائيات كأس العالم بعدما خاض النهائي للمرة الثالثة توالياً ويحمل الرقم القياسي مع 3 ألقاب في ثماني نسخ من مونديال السيدات.

كما يحمل المنتخب الأمريكي الرقم القياسي في عدد المباريات التي لم يهزم فيها، فبعد تغلبه على انجلترا 2-1 في نصف النهائي انفرد بالرقم القياسي لعدد المباريات بلا هزيمة الى 16 بعدما كان متساوياًً مع ألمانيا الذي حققت الرقم بين عامي 2003 و2007م. كما حققت الولايات المتحدة 11 انتصاراً توالياً محطمة الرقم القياسي للنروج بين 1995 و1999م.

وتعد هذه المرة الخامسة التي تخوض فيها الولايات المتحدة المباراة النهائية، وتوجت باللقب أعوام 1991 و1999 و2015م وخسرت نهائي 2011م، قبل الفوز مجدداً بلقب 2015 على حساب اليابان. بيد أن المنتخب الأمريكي وبعدما سجل 18 هدفاً في دور المجموعات بينها 13 هدفاً نظيفاً في مرمى تايلاند، وجد صعوبة كبيرة في تخطي ثلاثة منتخبات أوروبية في الأدوار الإقصائية اذ تغلب بنتيجة واحدة 2-1 على كل من إسبانيا وفرنسا صاحبة الأرض وإنجلترا، في طريقه نحو النهائي.

في المقابل، برز المنتخب الهولندي إلى الأضواء في السنتين الأخيرتين عندما توج بأول بطولة كبرى بإحرازه كأس الأمم الأوروبية التي استضافها عام 2017م. ونجح خلال النهائيات الحالية في تخطي اليابان بطلة عام 2011م وإيطاليا والسويد في الأدوار الإقصائية.

كما نجح الفريق الهولندي بإشراف المدربة سارينا فيغمان في تحقيق الفوز في 12 مباراة رسمية تواليا في بطولة كبيرة وسجل 23 هدفاً في مبارياته التسع الأخيرة ولم يدخل مرماه سوى ثلاثة أهداف خلالها. والتقى المنتخبان الأمريكي والهولندي للمرة الأخيرة في مباراة ودية أقيمت في أتلانتا في 18 أيلول/سبتمبر عام 2016م وانتهت بفوز سيدات الولايات المتحدة 3-1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *