منع علاء وجمال مبارك من حضور مباريات أمم أفريقيا

قال “علاء”، نجل الرئيس المخلوع “حسني مبارك”، إنه تم منعه هو وشقيقه “جمال”، من حضور مباريات كأس الأمم الأفريقية، دون إعلان الأسباب. جاء ذلك، بعد ساعات من حضور “علاء”، مباراة المنتخب المصري، أمام نظيره الكونغولي، في استاد القاهرة (شرقي العاصمة)، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر. ونشر “علاء”، صورته أثناء جلوسه بمقاعد الدرجة الثالثة.

كما نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا، ومقاطع فيديو له، أثناء متابعة المباراة، أظهرت ترحيب العديد من الجماهير به، والتقاط الصور التذكارية معه.إلا أنه بعد المباراة، قال إنه تم منعه من حضور باقي مباريات البطولة، دون تقديم أسباب لذلك.

وجاء إعلان “علاء”، تعليقا على تغريدة له على “تويتر”، قال فيها: “من مدرجات الثالثة شمال (المعروف في مصر أنها مخصصة لجماهير أولتراس النادي الأهلي) مبروك لمنتخبنا الوطني الفوز اليوم”.

وحينما طالبه أحد متابعيه بالجلوس في المباراة المقبلة في مدرجات “الثالثة يمين” المشهورة بأولتراس نادي الزمالك، رد عليه “علاء”، بأنه سيشاهد المباراة المقبلة في المنزل، بعد حظر بطاقة المشجع الخاصة به، ومنعه من دخول الملاعب.

وردا على استفسار آخر حول ما حدث معه وبما يمكن تسميته، قال “علاء”: “طيب واللي اتعمل مع جمال، بالنسبه للتذاكر اللي اشتراها لنفسه ولأسرته نسميه إيه!”.

قبل أن يضيف متحدثا عن “جمال”: “اتبع كل التعليمات المطلوبة، واستلم Fan ID الخاص به وزوجته وبنته، وتم دفع ثمن تذاكر لمباراة الكونغو وأوغندا في الدرجة الأولى، ومعه إثبات وصور من التذاكر، التي تم شراؤها بالفعل، ولمدة تزيد عن أسبوع يحاول استلام التذاكر، والشركة تمتنع تسليمه وتراوغ، دون أي توضيح”.

ولم يصدر عن السلطات المصرية أو الشركة المنظمة، أي تعليق حول ما ذكره “علاء مبارك”.

وكانت السلطات المصرية، قد أطلقت قبل بطولة أفريقيا، بوقت قصير، نظاما إلكترونيا لبيع تذاكر مباريات البطولة، يستلزم حصول كل مشتر للتذاكر على بطاقة مشجع (Fan ID) مدونة بها بياناته الشخصية، ولا يسمح له دخول الملاعب من دونها، ويمكن للشركة حظر أي بطاقة إذا ما ارتكب المشجع أي مخالفة داخل الملاعب.

ويثير دائما ظهور “علاء” و”جمال مبارك”، حفيظة السلطات المصرية، حيث يحن قطاع من المصريين إلى عهد والدهما، باعتبار أنه كان أفضل حالا مقارنة بما يعانونه من ظروف اقتصادية صعبة خلال حكم الرئيس الحالي “عبدالفتاح السيسي”.

المصدر: الخليج الجديد

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *