قطر قد لاتنظم كأس العالم لكرة القدم عام 2022

يعقد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اجتماعات سرية لبحث إمكانية استمرار اماكنية قطر من استضافة بطولة كأس العالم 2022. وقد تكون إنجلترا واحدة من الدول المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 واثيرت عدة قضايا تتعلق بالفساد المالي والرشاوي في الماضي.

وهناك ثلاث دول كبرى، تضغط بقوة على الاتحاد الدولي لكرة القدم، للحصول على حق تنظيم كأس العالم 2022، لامتلاكهم ملاعب وتجهيزات وفنادق وطرق، وكل متطلبات كأس العالم، وكانت لها سابقة تنظيمه وهي ألمانيا وإسبانيا وأمريكا.

كانت قد طالبت كلوديا روث، نائب رئيس مجلس النواب الألماني، بإزاحة قطر من استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، بعد قطع العلاقات السياسية بين السعودية ومصر والإمارات والبحرين مع الدوحة. واعتبرت روث أنه دليل دامغ على أن الأخيرة ليست البلد المناسب لاستضافة كأس العالم، وطالبت في الوقت ذاته رينهارد غريندل، رئيس الاتحاد الألماني وعضو مجلس فيفا، بوضع معايير واضحة لمنح تنظيم كأس العالم.

وقالت روث في تصريح لصحيفة “دي فيلت” الألمانية: “اختيار قطر منذ البداية كان قراراً خاطئاً، ولم يكن رياضياً، بل جاء بسبب المال”. وتابعت قائلة “كيف يتم منح تنظيم كأس العالم لدولة ليس لها تاريخ كروي وترعى الإرهاب حول العالم، ولا تحترم حقوق الإنسان؟ ودليل ذلك وفاة عدد كبير من العمال اثناء العمل في المنشآت التي تبنى استعداداً لتنظيم كأس العالم”

وقد صرح مسؤول في الإتحاد الدولي لكرة القدم يكشف عن سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر لاسباب تتعلق بسلامة اللاعبين. ثيو زوانزيغير عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”  عن نيتهم بسحب تنظيم كأس العالم 2022 من دولة قطر وذلك في تصريحاته لصحيفة “بيلد” الألمانية.

حيث قال ثيو أن الأطباء حذروا من إقامة المباريات في درجة حرارة مرتفعة تتخطى 50 درجة مئوية وأن “فيفا” ستكون مسؤولة عن الأضرار الصحية إذا تم تنظيم مونديال 2022 في قطر. ولكن قرر البعض اقامة المسابقة في شهر نوفمبر حيث تنخفض درجة الحرارة.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *