إدارج السعودية على القائمة السوداء للإتجار بالبشر

Sharing is caring!

يورو عرب برس

أدرجت الولايات المتحدة الخميس، المملكة العربية السعودية وكوبا على قائمتها السوداء للدول التي لا تبذل جهودا كافية لمكافحة الإتجار بالبشر، ما قد يؤدي إلى فرض عقوبات عليهما مستقبلا.

ووجهت الخارجية الأمريكية في تقريرها السنوي انتقادات إلى السعودية للانتهاكات التي تطال العمال الأجانب على أراضيها، كما اتهمت كوبا بممارسة الإتجار بالبشر عبر برنامجها لإرسال أطباء إلى الخارج.

ولفت التقرير إلى أنه تم اتخاذ إجراءات بهذا الصدد ضد 22 دولة. وقال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، وهو يقدم التقرير: “إذا لم تقف (تلك الدول) في وجه الإتجار، فستقف أمريكا بوجهها”.

وكانت الخارجية الأمريكية قد أدرجت السعودية على القائمة نفسها عام 2017-2018، مؤكدة أن الرياض أخفقت في تطبيق أدنى المعايير بشكل كامل.

وقبل أيام، منع وزير الخارجية الأمريكي إدراج السعودية على قائمة أمريكية للدول التي تجند الأطفال، حيث أكد خبراء أنها تستخدم أطفالا في الحرب الدائرة باليمن، رافضا تلك الاستنتاجات، خلال نقاش داخلي محتدم، شارك فيه أعضاء بالكونغرس.

وقالت “رويترز” إن هذا القرار، من شأنه إثارة اتهامات جديدة من جانب أنصار حقوق الإنسان وبعض أعضاء الكونغرس بأن إدارة الرئيس “دونالد ترامب” تضع المصالح الأمنية والاقتصادية على رأس أولوياتها فيما يتصل بالعلاقات مع السعودية الغنية بالنفط، والتي تعد أحد أكبر مشتري الأسلحة منها.

المصدر | الخليج الجديد+ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *