ارتفاع سعر النفط إلى 65 دولارا للبرميل

Sharing is caring!

سجل سعر سلة خامات منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ارتفاعا بلغ 04ر65 دولارا للبرميل، مقابل 98ر64 دولار. وارتفعت مخزونات الخام بمقدار7،1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الأول من مارس متجاوزة بكثير توقعات المحللين التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 1،2 مليون برميل.

وأظهرت البيانات أن معدل استهلاك المصافي زاد بمقدار 100 ألف برميل يوميا. وارتفعت معدلات تشغيل المصافي 0،4  نقطة مئوية إلى 87،5 بالمئة من الطاقة الإجمالية.

يذكر أن دول الأوبك و شركائها من خارج المنظمة، على رأسها روسيا،  الذين توصلوا شهر ديسمبر الماضي إلى خفض في الإنتاج بما يقدر بـ 1.2 مليون برميل اي بتخفيض بلغ 800.000 برميل في اليوم من طرف الأوبك و 400.000 برميل في اليوم من طرف البلدان المنتجة من خارج أوبك قد شرعوا في تطبيق القرار منذ  بداية يناير الفارط .

و ينتظر ان يعقد أعضاء أوبك و حلفائهم غير المنتمين للمنظمة، و على رأسهم روسيا، اجتماعا يومي 17 و 18 ابريل المقبل بفيينا لتقييم سياستهم المتعلقة بتقليص حجم الإنتاج. وسيسبق هذا اللقاء الاجتماع الثالث عشر للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق أوبك  يوم 18 مارس الجاري بالعاصمة الأذربيجانية باكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *