البرلمان الإيطالي يناقش أوضاع المسيحيين في الشرق الأوسط

Sharing is caring!

الجمعة، 1 مارس 2019

عقد في البرلمان الإيطالي لقاء ضم نوابا يمثلون مختلف الأحزاب السياسية الايطالية وعلى رأسهم النائب الناشط اندريا دل مايسترو عن حزب “أخوة” الايطالي، وعددا من المنظمات غير الحكومية، ومراسلين عسكريين عملوا في الشرق الأوسط.


وقال دل مايسترو” الذي افتتح الجلسة الخاصة بأوضاع المسيحيين في الشرق الأوسط وأفريقيا: “نلتقي اليوم لمناقشة وضع المسيحيين في الشرق الاوسط بسبب استهدافهم وتهجيرهم من قبل الإرهاب.

ورغم ما يتعرض له المسيحيون في المنطقة وما يعانون، فهم يسعون دائما الى الحفاظ على وجودهم في الأرض التي انبثقت منها المسيحية، فالحفاظ على جذورهم هو خدمة لأبناء المشرق من مسلمين ومسيحيين، لان الوجود المسيحي هو ضرورة حتمية لتعزيز روح الانفتاح والعيش المشترك بسلام بين جميع مكونات هذا المشرق، كما أنه سند قوي لنماذج التعايش بين الناس ودرس لا غنى عنه لأوروبا”.


 ووضع المجتمعون تصورا مشتركا حول أوضاع المسيحيين في بلدان الشرق الأوسط وبعض بلدان أفريقيا. وكشف عن “لجنة برلمانية إيطالية مختلطة ستتشكل وتعمل لتأمين المصادر المالية لتقديم العون للمنظمات التي تعمل لعودة المسيحيين الى بيوتهم. كما ستتعاون هذه اللجنة مع جمعية النورج والمنظمات الإيطالية العاملة في المناطق المنكوبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *